الزراعة: سنزود الأسواق بالمحاصيل المحلية وتأمين مستلزمات المواطن

السبت 07 آذار 2020 - 15:34

الزراعة: سنزود الأسواق بالمحاصيل المحلية وتأمين مستلزمات المواطن
بغداد- واع- نمير الحسون
أكدت وزارة الزراعة اليوم السبت، أنها ستزود الأسواق بالمحاصيل المحلية كافة وتأمين مستلزمات المواطن.
وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة حميد النايف لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه " لا توجد مشكلة في غلق الحدود بسبب المخاوف من فيروس كورونا" لافتاً إلى أن"الوزارة وفرت 25 مادة زراعية منتجة محلياً".
وأضاف النايف أن"الوزارة لديها اكتفاء ذاتي تام" مشيراً إلى أن"الوزارة تطمئن المواطن ،بأنها ستزود الأسواق المحلية بالمحاصيل الزراعية وستؤمن جميع مستلزمات المواطنين".
وأوضح أن"جميع المحاصيل الزراعية المستوردة الموجودة الآن في الأسوق دخلت بطرق غير قانونية"، مشدداً على أن"الوزارة تعمل مع الجهات المختصة على منعها".
ودعا النايف"الجهات الرقابية إلى متابعة الأسواق لمنع ارتفاع الأسعار" مؤكداً أن"الوزارة دعت الفلاحين إلى إنتاج المحاصيل المحلية ورفد الأسواق بالمنتجات الزراعية".
وكانت خلية الإعلام الحكومي قد أصدرت قرارات عدة لمواجهة فيروس كورونا.
وذكرت الخلية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن لجنة الأمر الديواني رقم (55) لسنة 2020 ، أصدرت في أثناء جلستها المنعقدة أمس الجمعة ببغداد جملة من القرارات للحفاظ على أرواح المواطنين والتزاماً بقانون الصحة العالمية رقم 89 لسنة 1981.
وقررت الخلية ايقاف حركة التبادل التجاري في المنافذ البرية مع الجمهورية الإسلامية ايران ودولة الكويت ابتدأ من تاريخ 8 أذار 2020 ولغاية 15 اذار 2020، ويراجع القرار بحسب مستجدات الإصابة ورؤية وزارة الصحة والبيئة وتقيمها.
وكذلك قررت استمرار عملية التبادل التجاري في المنافذ البحرية والجوية شريطة تقديم شهادة صحية تؤكد سلامة الطواقم والبضائع من الفايروس من الدول القادمة منها.