كركوك تقرر صرف مكافآت للعاملين بمراكز الحجر من كوادر الصحة والقوات الأمنية

الجمعة 06 آذار 2020 - 18:01

كركوك تقرر صرف مكافآت للعاملين بمراكز الحجر من كوادر الصحة والقوات الأمنية
بغداد – واع 
أعلنت خلية الأزمة في محافظة كركوك، اليوم الجمعة، عن صرف مكافآت للعاملين بمراكز الحجر من كوادر الصحة والقوات الأمنية فيما أكدت استقرار الحالة الصحية  للمصابين بفيروس كورونا في المحافظة.
وذكر بيان لخلية الأزمة في المحافظة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس الخلية المحافظ راكان سعيد الجبوري ترأس اجتماعاً موسعاً لخلية الأزمة وجهود الوقاية من فايروس كورونا بحضورقائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة الفريق الركن قوات خاصه سعد حربية والمعاون الفني والإداري ومساعد رئيس جامعة كركوك ومستشاري المحافظ للشؤون القانونية والفنية ومدير عام صحة كركوك ومعاونه ونائب قائد شرطة كركوك ومسؤولي الوقفين الشيعي والسني ومدير الدفاع المدني وعدداً من رؤساء الدوائر الخدمية والكوادر الطبية والأمنية والأستخبارية ومختصين".
وأضاف البيان أن "الاجتماع ناقش جميع الإجراءات المتخذة والقرارات الواجب اتخاذها والخدمات المقدمة على مدار اليوم للحالات التي ثبت إصابتها والحالات المشتبه بها".
ودعا البيان الوقفين السني والشيعي إلى الاستمرار بحملاتهم التوعوية والتثقيف ضمن جهود خلية الأزمة  وحث الميسورين من أصحاب الأملاك في التعامل الإيجابي وتسهيل التعامل مع المستأجرين من أصحاب المقاهي والكافتريات  بما يحقق الصالح العالم ويعكس أصالة اهالي كركوك وتسامحهم وكرمهم". 
وأشار البيان إلى أنه "تم التأكيد من قبل الخلية بشأن عملية الحجر التي لا تستهدف المساس بالمواطن او الضغط عليه بل هي لأجل ضمان تماثله للشفاء بأسرع وقت وحماية أهل بيته وأقاربه وزملائه وجميع المواطنين، فيما أشادت الخلية خلال الاجتماع بجودة وحداثة وكفاءة مركزي العزل والحجر والخدمات المتطورة والغذاء والنظافة التي تقدم لمواطني كركوك وعشرات الكوادر الصحية التي وفرت لمركز العزل في الحي الصناعي ومركز الحجر في كي وان". 
ولفت البيان إلى أن "الخلية أكدت استقرار الحالة الصحية لجميع المصابين في محافظة كركوك". لافتاً إلى أنه "تم اتخاذ عدد من التوصيات، منها صرف مكافآت للعاملين في مراكز الحجر والعزل من كوادر الصحة والقوات الأمنية واستمرار تعطيل الدوام بالجامعات والكليات والمدارس أسبوعاً أخر في كركوك، وتتولى الاستخبارات والأمن السياحي متابعة غلق المقاهي والكافتيريات، كما ويستمر العمل بنظام المناوبة في دوائر الدولة بنسبة 50%  عدا القوات الأمنية والصحة التي ستكون بنسبة 100% ,  إلى جانب تشكيل قوة أمنية لإسناد دائرة الصحة في تأمين وحماية مراكز الحجر والعزل والعمل فيها، ويتولى المختارون في الأحياء السكنية الإبلاغ عن أي حالة اشتباه أو عن الساكنين العائدين من الدول التي ظهرت بها الإصابة لغرض إجراء الفحص لهم.
وتابع البيان أن "المجتمعين أشادوا بالتعاون وتكاتف مواطني كركوك بجميع مكوناتهم مؤكدين حرصهم على سلامة كركوك ومكانتها التأريخية والحضارية وهدفنا الأسمى هو سلامة مواطنيها ". 
وطمأن رئيس خلية الأزمة خلال البيان على سلامة أوضاع المحافظة ومثابرة جميع الكوادر العاملة في مواجهة كورونا  مثمناً دور القوات الأمنية بجميع صنوفها وتشكيلتها ودور العاملين بوسائل الإعلام ومراسليها ودور ومكانة علماء ورجال الدين الأفاضل في مواجهة التحدي الذي نشهده اليوم"، مضيفاً "ونحن واثقون أننا بتعاوننا معكم جميعا سنتجاوزها بما يحفظ بلدنا ومحافظتنا العزيزه".