غلق منفذ الشلامجة الحدودي ابتداء من الاثنين المقبل

الخميس 05 آذار 2020 - 14:48

غلق منفذ الشلامجة الحدودي ابتداء من الاثنين المقبل

البصرة- سعد السماك
عقد  النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس محمد طاهر التميمي،  اليوم الخميس، الاجتماع الثاني لخلية الأزمة المشكلة من قبل الدوائر المعنية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا .
وقال مكتب اعلام المحافظة في  بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)  إن "قرارات جديدة صدرت عن الاجتماع  منها غلق منفذ الشلامجة امام حركة الوافدين العراقيين من جمهورية ايران الإسلامية  بصورة نهائية يوم  الاثنين المقبل، و منع دخول أي عراقي قادم من ايران عبر مطار البصرة الدولي كحد اقصى يوم الخميس القادم  ، فضلا عن منع دخول أي أجنبي من الدول التي انتشر فيها الفايروس، إلى مطار البصرة الدولي أو المنافذ الأخرى". 
 وأضاف ان  "التميمي حذر  التجار  من استغلال المواطنين في هذه الظروف، خصوصا بعد ان يدخل قرار إيقاف التعامل التجاري مع  ايران  حيز التنفيذ مطلع الأسبوع المقبل. 
وأكد النائب في بيانه انه  سيتم تمديد العطلة الربيعية للمدارس والجامعات وإغلاق الحدائق والمتنزهات والمسابح لغاية الخامس عشر من شهر آذار الجاري قابلة للتجديد، مع القيام بحملات وقائية لتعقيم الدوائر الحكومية وعدد من الأماكن العامة  .
من جهته قال المدير العام لدائرة صحة البصرة الدكتور عباس خلف التميمي: إن فرقا صحية، ستقوم بزيارة القادمين من ايران للتأكد من وضعهم الصحي فيما سيتم نشر عدد من الفرق الصحية لفحص القادمين من المحافظات العراقية عند مداخل المحافظة. 
ودعا المواطنين البصريين إلى الاهتمام  بالنظافة والتعقيم المتواصل بنسبة( ا كلور الى ٩ ماء)، فضلا.. الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وارتداء الكمامات .