الجبوري: سندعم شبكة الإعلام العراقي لدورها الوطني

الخميس 05 آذار 2020 - 12:52

الجبوري: سندعم شبكة الإعلام العراقي لدورها الوطني
بغداد- واع
أكدت اللجنة المالية النيابية، أنها ستدعم شبكة الإعلام العراقي لدورها الوطني.
وقال رئيس اللجنة هيثم الجبوري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"الفترة المقبلة ستشهد تقديم تخصيصات مالية للشبكة، لما تقوم به من دور كبير في نقل الثقافات ،التي تمس الشعب العراقي"، لافتاً إلى أن"دور شبكة الإعلام ،لا يختلف عليه اثنان ،لاسيما في الظرف الراهن ،الذي تمر به البلاد ويجب تقديم دعم يليق بمثل هذه المؤسسة".
وأضاف الجبوري أن"اللجنة المالية عقدت اجتماعاً موسعاً، ناقشت فيه سبل توفير الحاجات الضرورية للشبكة ،التي من الممكن دعمها لتقدم واجباتها على أكمل وجه"، مبيناً أن"المالية النيابية ستعمل خلال الفترة المقبلة على تخصيص مبالغ مالية للشبكة، لاسيما للدراما والبرامج الرياضية والسياسية.
وأشار إلى أن"متطلبات شبكة الإعلام العراقي، ليست ذات كلفة عالية، وليس لها أثر كبير على خزينة الدولة"، منوهاً بأنه"سيتم توجيه مؤسسات الدولة بتخصيص ما يعادل الـ50% من إعلاناتها لتكون حصراً لشبكة الإعلام العراقي".
وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، قد جدد يوم أمس الأربعاء، مطالبته مجلس الوزراء بتوفير الدعم المادي والمعنوي الكامل لشبكة الإعلام العراقي كونها قناة الدولة ،التي يجب أن ينصب عليها كامل الاهتمام والأولوية، مؤكداً تواصله المباشر مع وزير المالية فؤاد حسين بخصوص إنهاء المشاكل المادية ،التي تعاني منها الشبكة وتأمين تخصيصات منتسبيها والمستلزمات والوقود للآليات العاملة فيها.