العتبة الحسينية تعتزم فتح اماكن مناسبة للحجر الصحي للمصابين بكورونا

الأربعاء 04 آذار 2020 - 18:10

العتبة الحسينية تعتزم فتح اماكن مناسبة للحجر الصحي للمصابين بكورونا
كربلاء المقدسة _ واع
أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم الأربعاء، عزمها افتتاح أماكن للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا.
وقال المكتب الإعلامي لممثل المرجعية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الشيخ الكربلائي استقبل اليوم وزير الصحة جعفر صادق علاوي، وجرى خلال اللقاء التأكيد على استعداد العتبة الحسينية للتعاون في الوقاية من فيروس كورونا".
وأضاف البيان، أن "اللقاء الذي جرى بين ممثل المرجعية الدينية العليا، ووزير الصحة، تناول طرح السبل الكفيلة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا في عموم البلاد، حيث أعلن الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ان العتبة الحسينية ستوفر أماكن مناسبة للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا  المستجد، في إحدى مدن الزائرين بكربلاء، إضافة الى توفيرها كافة الخدمات الصحية والوقائية داخل المستشفيات التابعة لها من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا".
من جانبه، قال وزير الصحة جعفر صادق علاوي: إن "على الإعلام دوراً مهماً خلال هذه المرحلة، وخاصة في ما يخص التوعية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا".
وأضاف أن "هناك تفاوتاً بأعداد المصابين بشكل يومي داخل العراق، فقبل يومين كان الوضع الصحي مختلفاً عن اليوم، حيث بدأت الارقام تتزايد في اعداد المصابين بهذا الفيروس، ولابد لنا جميعاً من أن نتكاتف من أجل الحد من انتشاره".