محافظ بغداد يؤكد سيطرة الاجهزة الصحية على الحالات المشتبه باصابتها بكورونا

الأربعاء 04 آذار 2020 - 16:21

محافظ بغداد يؤكد سيطرة الاجهزة الصحية على الحالات المشتبه باصابتها بكورونا
بغداد- واع
أكد محافظ بغداد، محمد جابر العطا، اليوم الأربعاء، سيطرة الأجهزة الصحية والرقابية على الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.
وذكر بيان للمحافظة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "محافظ بغداد محمد جابر العطا ترأس اجتماعاً موسعاً لمناقشة الاستعدادات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا"، مؤكداً "سيطرة الأجهزة الصحية والرقابية على الحالات المشتبه بها ".
وقال العطا: إن "هذا الاجتماع لمواكبة التفاعل حول هذا الفيروس الذي بات ينتشر في عموم البلدان"، مؤكدا أنه "تمت السيطرة عليه في العاصمة بعد الكشف عن الحالات المشتبه بها".
وأضاف أن "محافظة بغداد ووزارة الصحة والدوائر الاخرى مستنفرة بجميع جهودها وملاكاتها لمواجهة أي أزمة أو مخاطر للحد من انتشار هذا الفيروس الخطير"، لافتاً إلى "قيام الدوائر ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية من خلال تعفير الأبنية الحكومية والأهلية وكذلك التوعية الإعلامية للمواطنين".
وأشار العطا إلى "قرب حلول الزيارة الرجبية وضرورة التزام المواطنين الكرام بالتعليمات والتوجيهات الوقائية"، مشدداً على "ضرورة التقليل من التجمعات والازدحامات البشرية واستخدام المعقمات فضلاً عن توجيه العوائل العراقية لأبنائهم بعدم ارتياد المقاهي والمنتديات".
من جانبه، قال مدير عام دائرة صحة بغداد الرصافة، عبد الغني الساعدي إن "الوضع في العاصمة مسيطر عليه إذ تم اكتشاف 32 حالة في العراق منها 15 حالة في بغداد حيث توجد أربع حالات في جانب الرصافة، لافتاً إلى أن "الحالة المرضية للمصابين مستقرة مع توفير المتطلبات العلاجية والوقائية كافة".