لجنة نيابية: 133 مشروعاً متلكئاً في وزارة الشباب والرياضة

الأربعاء 04 آذار 2020 - 14:39

لجنة نيابية: 133 مشروعاً متلكئاً في وزارة الشباب والرياضة

بغداد- واع

أعلنت لجنة الشباب والرياضة النيابية، اليوم الأربعاء، وجود (133) مشروعاً متلكئاً لدى وزارة الشباب والرياضة، فيما شدّدت على ضرورة معرفة أسباب تأخر الوزارة في إنجازها.

وذكر بيان للجنة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "لجنة الشباب والرياضة برئاسة رئيس اللجنة النائب عباس عليوي وبحضور عضو اللجنة النائبة بيداء خضر استضافت مديرعام الدائرة الهندسية نجم عبد الواحد ومدير قسم التخطيط والمتابعة أياد طارق في وزارة الشباب والرياضة لمناقشة المشاريع المتلكئة لعام 2019 وإمكانية زيادة المخصصات المالية للوزارة في الموازنة العامة الاتحادية للدولة لعام 2020".

وأكد رئيس اللجنة، وفق للبيان، وجود (133) مشروعاً متلكئاً لدى وزارة الشباب والرياضة"، مشدداً على "ضرورة معرفة أسباب تأخر الوزارة في إكمال مشاريعها، فضلاً عن استعدادها في إقامة بطولة كأس الخليج المزمع إقامته في محافظة البصرة، بالإضافة إلى البطولة العربية التي من المرجح أن يستضيفها العراق في هذا العام".

من جهته، أكد مدير العام الدائرة الهندسية، على أن "المشاريع المتلكئة إذا ما تم المضي في انجازها فسوف توفر فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل".

وأشار إلى أن "ملعبي الزوراء والميناء يحتاجان كل واحد منهما لمبلغ (15) مليار دينار عراقي لإكمالهما، مبيناً بأن ملعب الزوراء كان من المفروض أن يتم افتتاحه خلال هذا العام".


من جانبه، أشار مدير قسم التخطيط والمتابعة إلى استعداد الوزارة لإقامة بطولة كأس الخليج في محافظة البصرة، موضحاً "أهمية إنجاز ملعب الميناء لكي يكون ملعباً رديفاً للملعب الرئيسي في المدينة الرياضية".

ولفت إلى أن "الوزارة غير مستعدة حالياً لإقامة البطولة العربية كونها تحتاج إلى قاعات رياضية متخصصة لجميع الألعاب الرياضية وما يتوفر لا يستوعب حجم الفرق المشاركة"، موضحاً بأن الوزارة قد خاطبت المحافظات المعنية بإقامة البطولة فيها للتعاون المشترك في إنجاز القاعات الرياضية من خلال توفير الغطاء المالي من موازناتها بتنفيذ من قبل وزارة الشباب والرياضة وهناك تجاوب بين الوزارة والمحافظات".