الصحة: إطلاق خمسة ملايين دولار لمواجهة فيروس كورونا

الثلاثاء 03 آذار 2020 - 11:14

الصحة: إطلاق خمسة ملايين دولار لمواجهة فيروس كورونا
بغداد- واع- محمد الطالبي 
أكدت وزارة الصحة إطلاق خمسة ملايين دولار لمواجهة فيروس كورونا.
وقال مدير عام دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة الدكتور رياض عبد الأمير في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الثلاثاء: إن"وزارة المالية أطلقت خمسة ملايين دولار لتأمين أجهزة متطورة لمواجهة فايروس كورونا"، لافتاً إلى أن"المبلغ تم توزيعه على المحافظات وبحسب حجمها والكثافة السكانية ونسب الحالات المصابة بالفايروس".
وأضاف أن"خلية الأزمة طالبت رئاسة الوزراء بتأمين مبلغ لشراء أجهزة طبية حديثة ومعدات ومستلزمات حماية ووقاية من المرض في بغداد والمحافظات".
يشار إلى أن خلية الأزمة أصدرت توجيهات عدة لمواجهة فايروس كورونا.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة الأنباء العراقية (واع) نسخة منه، أن"مقررات اللجنة تضمنت تشكيل خلية أزمة في كل محافظة يرأسها المحافظ وعضوية دائرة الصحة والجهات الساندة لمتابعة وتنفيذ مقررات اللجنة وتمديد إيقاف دخول الوافدين الأجانب بصورة مباشرة أو غير مباشرة وإلى إشعار آخر".
وتعطيل الدوام الرسمي في المدارس والجامعات لمدة عشرة أيام، ومنع التجمعات في جميع أرجاء محافظة النجف وعدم السفر من وإلى محافظة النجف الأشرف ،إلا في حالات الضرورة القصوى، فضلاُ عن تقنين السفر بين المحافظات ،إلّا في الحالات الضرورية القصوى بالإضافة إلى أنه تم النصح بعدم عقد المؤتمرات والاحتفالات والتجمعات غير الضرورية في عموم جمهورية العراق".