بارزاني يدعو إلى توافق وطني يقرب الأطراف السياسية

الاثنين 02 آذار 2020 - 16:06

بارزاني يدعو إلى توافق وطني يقرب الأطراف السياسية

بغداد – واع

أعلن رئيس الحزب الديمقراطي، مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، بياناً بشأن اعتذار الرئيس المكلف محمد توفيق علاوي فيما أكد أن العراق يقف أمام مرحلة جديدة، يمكن أن تتاح فيها الفرصة لتحقيق المطالب المشروعة للمتظاهرين.

وقال بارزاني في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أن "العراق يقف أمام مرحلة جديدة، يمكن أن تتاح فيها الفرصة لتحقيق المطالب المشروعة للمتظاهرين، وتأمين الأرضية المناسبة لتوافق وطني شامل، وضمان التقارب بين جميع الأطراف".

وأضاف البيان أنه, "أود أن أعرب عن شكري وتقديري لجميع القوى السياسية الكردستانية التي وحدت صفوفها وموقفها فيما يخص منح الثقة من عدمه للحكومة العراقية الجديدة على رغم اختلاف وجهات نظرها، بلورة هذا الموقف الموحد مكسب تاريخي لشعب كردستان وموضع تقدير".

ووجّه بارزاني شكره بحسب البيان للقوى السياسية الوطنية العراقية التي حالت بمواقفها المنطقية الصحيحة تعميق وزيادة الأزمات في العراق والانزلاق نحو الكوارث.

وأشار البيان إلى أن "العراق يقف أمام مرحلة جديدة، يمكن أن تتاح فيها الفرصة لتحقيق المطالب المشروعة للمتظاهرين، وتأمين الأرضية المناسبة لتوافق وطني شامل، وضمان التقارب بين جميع الأطراف".

وتابع أن "تلك المواقف تقدير للمبادئ الديمقراطية، ومراعاة لمطالب المكونات العراقية، وتعديل لمسار العملية السياسية".