النصر يحذر من خرق الدستور بعد انتهاء مهلة الرئيس المكلف

الأحد 01 آذار 2020 - 23:07

النصر يحذر من خرق الدستور بعد انتهاء مهلة الرئيس المكلف

بغداد – واع – نصار الحاج
أكد ائتلاف النصر ضرورة المضي بالحكومة الحالية لحين اجراء انتخابات مبكرة، فيما حذر من خرق الدستور بعد انتهاء مهلة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.
وقالت المتحدثة باسم الائتلاف آيات المظفر في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن موقف ائتلاف النصر ضد التقاطعات السياسية والانزلاقات، محذرة من خرق الدستور بعد الساعة 12 ليلا .
واضافت، انه بعد الساعة 12 ليلاً قد ندخل بخرق دستوري جديد أي بعد انتهاء المهلة المحددة لرئيس الوزراء المكلف، لافتة الى أن الدستور هو الحامي الوحيد للشعب الذي صوت عليه.
ودعت المظفر، الكتل السياسية الى التنازل عن استحقاقاتها خلال الفترة الحالية، والمطالبة بها بعد اجراء الانتخابات المبكرة، مشيرة الى ان ائتلافها مع المضي بهذه الحكومة بغض النظر عن بعض التلكؤات التي حصلت، لحين ان تأتي مرحلة جديدة تعيد للعراق عافيته.
واشارت الى ان نجاح الحكومة المقبلة مرهون بتحريرها من سطوة الاحزاب، مؤكدة ان الساعات الاخيرة ستحدد موقف ائتلاف النصر من الحكومة المقبلة.
واوضحت، ان موقف ائتلاف النصر حاليا عدم الاعتراض على أي شخصية مرشحة، وتقييم البرنامج الحكومي، مشيرة الى ان البرنامج الحكومي الذي تقدم به رئيس الوزراء المكلف كان فيه بعض الملاحظات منها ،عدم وجود توقيتات زمنية لاجراء الانتخابات وكذلك الكابينة الوزارية خلت من الشخصيات الشبابية.
يشار الى ان مجلس النواب قد اخفق اليوم في تحقيق النصاب القانوني في جلسة منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.