العمليات المشتركة: معلوماتنا الاستخبارية كسرت شوكة داعش في جبال حمرين

الأحد 01 آذار 2020 - 19:22

العمليات المشتركة: معلوماتنا الاستخبارية كسرت شوكة داعش في جبال حمرين

بغداد- واع- حسام التميمي

أكدت قيادة العمليات المشتركة الأحد، أن المعلومات الاستخبارية للقيادة كسرت شوكة عصابات داعش الارهابية في جبال حمرين.

وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، لوكالة الانباء العراقية (واع): إنه "منذ انطلاق عمليات ابطال العراق بمرحلتها الاولى، فإنها كانت تعتمد بشكل واضح على الجهود الاستخبارية"، مبيناً أنه "قبل تنفيذ أي عملية يتم تحليل المعلومات الاستخبارية التي تم الحصول عليها، وبعدها تنطلق القوات الامنية في عملياتها ضد الارهاب، عن طريق الانزالات الجوية التي يقوم بها طيران القوة الجوية او الجيش".

وبين أن "قيام جهاز مكافحة الارهاب قبل ايام بقتل 39 عنصراً من  داعش، يدل على ان الجهد الاستخباري الذي استنفر في هذه العملية فعال ومهم جداً"، لافتاً الى أن "نتائج العملية اثبتت قدرة القوات الامنية على كسر شوكة الارهاب".

واشار الى أن "عناصر داعش يستغلون دائماً الاراضي المتعرجة والوعرة، لذلك نرى أنهم يتواجدون في سلسلة جبال حمرية وسلسلة الخانوكة".

يشار الى أن جهاز مكافحة الإرهاب، تعهد باستمرارية تعقب بقايا عصابات داعش الإرهابية، مؤكداً مقتل المفتي الشرعي للعصابات الإرهابية في محافظة صلاح الدين.

وذكر بيان للجهاز تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن قوات العمليات الخاصة الثانية أحد تشكيلات قوات جهاز مكافحة الإرهاب نفذت عملية نوعية  بإنزال جوي على أوكار الإرهابيين، واشتبكوا معهم في معركة استمرت عدة ساعات.

وأضاف أن العملية أسفرت عن قتل 39 إرهابيا من عصابات داعش ،بينهم ما يسمى المفتي الشرعي للتنظيم في المنطقة ،والأمير العسكري مسؤول المفارز المسلحة لما يسمى ولاية دجلة.