الغزي: كتل سياسية تسعى لعرقلة تمرير الحكومة في جلسة الغد

السبت 29 شباط 2020 - 21:07

الغزي: كتل سياسية تسعى لعرقلة تمرير الحكومة في جلسة الغد
بغداد - واع
أكدت كتلة سائرون النيابية عدم ترشيح أو فرض أي اسم لوزارة في حكومة محمد توفيق علاوي، فيما أشارت إلى أن هناك بعض الكتل تسعى لعرقلة تمرير الحكومة في جلسة الغد.
وقال النائب عن الكتلة محمد الغزي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم السبت، "لقد آثرنا على أنفسنا أن تكون الحكومة المكلفة حكومة وطنية مستقلة ونأت كتلة سائرون النيابية بنفسها عن ترشيح أو فرض أي اسم لوزارة حتى لا تبقى لرئيسها المكلف حجة ولا علة ليتبجح". 
وأضاف "فوجئنا بمواقف بعض الكتل السياسية التي تمثل محافظاتنا العزيزة والتي ربما تعرقل تمرير الحكومة في جلسة البرلمان العراقي المزمع عقدها يوم غد الأحد الموافق الأول من آذار من هذا العام، إذ تبين أن مواقفهم خلاف ما يدعون من شعارات الوطنية ودرء الفتن هؤلاء أشد خطراً على العراق من أصحاب المواقف الواضحة لأنهم يستغفلون الشعب ويتمسكون بمغانمهم من الوزارات ويلتزمون بمنهج المحاصصة والطائفية الذي شرعوه لأنفسهم".
وتابع الغزي "لقد وعدنا الشباب العراقي من منبرنا هذا بعدم تمرير رئيس وزراء حزبي وأوفينا وعدنا ووعدناهم بتمرير قانون انتخابات مختلف يمثل المستقلين والوطنيين من أبناء الشعب ومضينا بذلك على الرغم من كل الضغوطات التي واجهناها"، مؤكداً أن "هناك بعض الكتل السياسية تتلاعب بمصير الشعب وتستهين بدماء الشهداء ولكن الله ومن ثم الخيرين لهم بالمرصاد".
وأشار إلى "إننا سنمضي بموقفنا وسنقف ضد مخططاتهم النفعية الفئوية"