صادقون: سنصوت على الكابينة الوزارية في جلسة الغد

السبت 29 شباط 2020 - 18:01

صادقون: سنصوت على الكابينة الوزارية في جلسة الغد

بغداد – واع

كشفت كتلة صادقون النيابية، اليوم السبت، عن موقفها من جلسة منح الثقة فيما أكدت أن "قرار إخراج القوات الأميركية ملزم لجميع الأطراف".

وقال النائب عن الكتلة فاضل الفتلاوي لوكالة الأنباء العراقية (واع ) إن "كتلة صادقون ستصوت لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي في جلسة منح الثقة غداً على الرغم من بعض الملاحظات التي شخصت على البرنامج الحكومي".

وأضاف أن "البرنامج الحكومي لم يتضمن قرار إخراج القوات الأجنبية من العراق"، لافتاً إلى أن "القانون ملزم لجميع الأطراف السياسية". 

وتابع الفتلاوي أن "المكلف ما زال يجري مفاوضات مع باقي الكتل السياسية على أمل أن تحضر جميع الكتل السياسية لجلسة منح الثقة"، مشيراً إلى أن "كتلة صادقون ترغب بأن تكون حكومة علاوي وطنية مستقلة تلبي طموح وتطلعات الشارع العراقي".

وفي وقت سابق، خاطب رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، رئيس مجلس النواب لتأجيل جلسة منح الثقة المقرر عقدها غداً إلى يوم الأحد المقبل.

وبين علاوي في الوثيقة التي اطلعت عليها وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن الطلب يأتي من أجل إكمال تشكيل الكابينة الوزارية".

وكانت رئاسة مجلس النواب، قد وافقت على تأجيل جلسة منح الثقة إلى الأحد المقبل.

وأعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، موافقة رئاسة المجلس على الطلب المقدم من قبل رئيس مجلس الوزراء المكلف بتأجيل عقد الجلسة الاستثنائية من أجل إكمال تشكيلة كابينته الوزارية إلى يوم الأحد الموافق 1 آذار 2020، الساعة الواحدة ظهراً.