هيأة السياحة تتخذ إجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا

السبت 29 شباط 2020 - 17:19

هيأة السياحة تتخذ إجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا
بغداد – واع 
أصدرت هيأة السياحة والآثار في وزارة الثقافة، اليوم السبت, تعليمات لجميع تشكيلاتها للعمل على وفق التعليمات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
وقالت الهيأة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "نظراً للظروف التي يعيشها العالم جراء انتشار مرض فيروس كورونا، تهيب هيأة السياحة في وزارة الثقافة والسياحة والأثار أصحاب المرافق السياحية كافة بأخذ الحيطة والحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية الصحية من فيروس كورونا". 
ودعا البيان إلى الالتزام بتعليمات وتوجيهات لجنة الأمر الديواني لمجلس الوزراء فيما يخص السلامة الصحية والجهات ذات العلاقة وخاصة في مجال النظافة والشهادة الصحية وسرعة الإبلاغ عن أي حالة مشتبه بها بالتنسيق مع الجهات الصحية. 
وأضاف أنه "من جملة الإجراءات التي اتخذتها الهيأة هو إعمام إلى جميع شركات السفر والسياحة والذين لديهم برامج الآن بالتريث بها ولمدة محدودة وهذا يقع ضمن الخطوات الاحترازية للحد من تفشي هذا الفيروس وكذلك الشركات التي تقوم بتفوييج المعتمرين إلى الديار المقدسة والتي طلبت منا المملكة العربية السعودية وأبلغتنا بإجراءاتها الاحترازية والوقوف على تعليمات الحد من تفشي الفيروس وسوف تكون إجراءاتها مؤقتة داعياً المنافذ الحدودية في سفوان والشيب والشلامجة وزرباطية  ومطاري النجف وبغداد من اتخاذ الإجراءات المماثلة بذلك".