تحالف الفتح: لن نصوت الّا للوزراء المستقلين

السبت 29 شباط 2020 - 11:37

تحالف الفتح: لن نصوت الّا للوزراء المستقلين
بغداد- واع- محمد الطالبي

أكد تحالف الفتح أنه لن يصوت في الجلسة الاستثنائية إلّا للوزراء المستقلين .
وقال النائب عن تحالف الفتح أحمد الكناني لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك رأياً لبعض القوى السياسية بإن كابينة علاوي فيها أسماء تم اختيارها من شخصيات سياسية"، لافتاً إلى أن "تحالف الفتح موقفه واضح وسيصوت على الوزراء المستقلين فقط وبعيداً عن اختيار القوى السياسية".
وأضاف الكناني أن "بعض الكتل كان موقفها واضحاً من دعم حكومة علاوي لكن بعد إعلان اسماء الكابينة الوزارية اتضح أن هناك مرشحين تم اختيارهم من بعض الجهات والشخصيات مما دعا إلى تأجيل الجلسة إلى يوم آخر"، مبيناً أن "تأجيل الجلسة يهدف أيضاً إلى إعطاء مزيد من الوقت من أجل المشاورات".
وأشار إلى أن "الكتل السياسية استنفدت الوقت الكافي من أجل التصويت على كابينة علاوي"، مؤكداً أنه "في حال عدم التوصل إلى رؤية موحدة فإن الموضوع سيتجه صوب الأغلبية".
وكان رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، قد خاطب يوم أمس الجمعة، رئيس مجلس النواب لتأجيل جلسة منح الثقة المقرر عقدها غداً إلى يوم الأحد المقبل.
وبين علاوي في الوثيقة ،التي اطلعت عليها وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن الطلب يأتي من أجل إكمال تشكيل الكابينة الوزارية.
وأعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، أمس الخميس، تأجيل جلسته الاستثنائية إلى غد السبت.
كما دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، يوم أمس، ممثلي الشعب إلى احترام الدستور والقانون بشأن عقد جلسة يوم غد السبت لمنح الثقة لكابينة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي وعدم الانجرار خلف المصالح الضيقة للأحزاب، التي كانت وما زالت طامحة للمغانم والتحاصص باسم الإجماع الوطني أو الاستحقاق الانتخابي، معبراً عن استيائه مما حصل في جلسة المجلس يوم أمس الخميس من خرق واضح لبنود الدستور.

فيديو ذات صلة