صحة الكرخ تعلن تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا لامرأة وافدة من ايران

الجمعة 28 شباط 2020 - 19:40

صحة الكرخ تعلن تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا لامرأة وافدة من ايران
بغداد – واع
أعلنت وزارة الصحة والبيئة،اليوم الجمعة، اكتشاف حالة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة بغداد – الكرخ ، لسيدة تبلغ من العمر ٣٢ عاما كانت قد عادت مؤخرا للعراق من ايران .
وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور سيف البدر في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ، إن "ملاكات وزارة الصحة والبيئة تابعت حالة السيدة وأُخذت لها العينات لإجراء الفحوصات المختبرية المطلوبة ، وتبيّن ان نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة"، مشيرا الى انها "ترقد حالياً في أحد المستشفيات الخاصة لمتابعة وضعها الصحي".
واضاف البدر أن "وزارة الصحة والبيئة تؤكد اتخاذها الاجراءات المطلوبة كافة للتعامل مع الحالة والملامسين لها وحسب اللوائح الصحية العالمية"، لافتا الى ان "الوزارة تهيب بكافة المؤسسات والمواطنين الالتزام بالتوجيهات التي تصدر عن خلية الازمة الوزارية ولجنة الامر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ لمواجهة مرض فيروس كورونا المستجد ، كما تؤكد الوزارة على الالتزام بالتوصيات التي من شأنها منع انتقال العدوى".
يذكر ان وزارة الصحة، اعلنت امس الخميس، تسجيل إصابة بفايروس كورونا في بغداد تمّ اكتشافها لشاب كان قد عاد للعراق من إيران وراجع أحد المؤسسات الصحية في العاصمة وأخذت له الفحوصات المختبرية وتمّ الحجر عليه وتبين فيما بعد أن نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة.