عمليات بغداد تعلن تعفير ساحة التظاهرات للوقاية من كورونا

الجمعة 28 شباط 2020 - 17:43

عمليات بغداد تعلن تعفير ساحة التظاهرات للوقاية من كورونا
بغداد – واع
أعلنت قيادة عمليات بغداد ،اليوم الجمعة، إشرافها على تطهير ساحات التظاهر والخيم وجميع محتويات منطقة التظاهر من أجل السلامة الصحية للمتظاهرين في ساحة التحرير وحمايتهم من وباء فيروس كورونا.
وأكدت قيادة العمليات في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أنه "تنفيذًا لتوصيات لجنة الامر الديواني 55 ، وتأكيدات المرجعية الدينية العليا حسب ماجاء  في خطبة الجمعة لهذا اليوم ، وتوصيات المفوضية  العليا لحقوق الانسان في العراق ، أشرفت قيادة عمليات بغداد وبجهود المديرية العامة للدفاع المدني والجهات الصحية المتخصصة على  تطهير ساحة التظاهرات والخيم وجميع  محتويات منطقة التظاهر".
وأهابت القيادة "بالمتظاهرين السلميين للحفاظ على نظافة منطقة التظاهر  والتقيد التام  بالإجراءات الوقائية حسب توجيهات وزارة الصحة  التي تنفذ حملات التطهير والتعفير  يومياً ،  والتعاون  معها  وتسهيل  حركة  مفارزها الميدانية   داخل التظاهرات".
ودعت قيادة عمليات بغداد جميع المتظاهرين السلميين الى عدم التجمع والتواجد خارج ساحة التحرير المؤمنة صحياً  وامنيا والالتزام بذلك ، لانه يشكل بيئة  صحية سلبية تساعد في انتشار الوباء"، مؤكدة على "التعاون التام مع الفرق الميدانية المكلفة بتطهير وتعفير منطقة التظاهرات لما له من مصلحة عليا لصحة المتظاهرين".