الكعبي ينعى الشيخ عبد الصاحب سعدون ويدعو للقبض على الجناة

الجمعة 28 شباط 2020 - 15:15

 الكعبي ينعى الشيخ عبد الصاحب سعدون ويدعو للقبض على الجناة
بغداد- واع
 نعى النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي الشيخ عبد الصاحب السعدون داعياً الى إلقاء القبض على الجناة.
وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أن " الكعبي نعى عبد الصاحب السعدون - شيخ عشائر آل احميد في العراق وزوجته اللذين تعرضا الى عملية طعن بالسكاكين في منزلهما في ذي قار "، داعياً "الجهات الامنية والاستخبارية للاسراع في كشف ملابسات الجريمة والقبض على الجناة" . 
وقال الكعبي حسب البيان: " تلقينا بألم بالغ نبأ مقتل الشيخ عبد الصاحب السعدون وزوجته اثر حادثة طعن في منزلهما"، مطالباً "الجهات الامنية والاستخبارية والادلة الجنائية لاسيما الموجودة في ذي قار للاسراع بفتح تحقيق عاجل للكشف عن ملابسات الجريمة النكراء واعلان نتائجه والقبض على الجناة الذين يحاولون زعزعة امن واستقرار المحافظة وتنفيذ مخططاتهم الخبيثة". 
ودعا الكعبي الى "ضرورة الحفاظ على الرموز العشائرية الاصيلة الذين كان لهم دور بارز وتاريخي ومواقف شجاعة في مواجهة الارهاب وعناصر الشر وتعزيز حفظ الامن وسيادة القانون"، واصفاً " الحادثة بـالخطيرة  التي يجب ألا تمر دون محاسبة شديدة للجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل" . 
وكانت قيادة شرطة ذي قار، قد اعلنت اليوم الجمعة، عن فتح تحقيق بشأن مقتل الشيخ عبدالصاحب السعدون ،شيخ مشايخ آل حميد في العراق والوطن العربي.
وقال قائد شرطة ذي قار العميد ناصر الأسدي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" قيادة الشرطة فتحت تحقيقاً بفريق كامل من كبار الضباط ومديرية الجرائم ،للوقوف على ملابسات هذه الجريمة"، لافتاً إلى أنه"تم إرسال فريق من الأدلة الجنائية لرفع البصمات وتطويق مسرح الجريمة".