مجلس المفوضين يبحث تسريع النتائج خلال فترة وجيزة

الخميس 27 شباط 2020 - 21:56

مجلس المفوضين يبحث تسريع النتائج خلال فترة وجيزة
بغداد - واع
بحث رئيس مجلس المفوضين مع فريق الشركة الكورية المصنعة لأجهزة التحقق، آليّة عمل جهاز التحقق الالكتروني  وتسريع النتائج  خلال فترة وجيزة .
وذكر بيان لمجلس المفوضين تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس، أن رئيس مجلس المفوضين جليل عدنان خلف التقى بفريق الشركة الكورية المصنعة لأجهزة التحقق الالكتروني وتسريع النتائج  بحضور ممثلين عن الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ( USAID ) وبعثة الأمم المتحدة  للمساعدة الانتخابية (UNAMI).
وأضاف أنه"تم التباحث في العديد من الجوانب الفنية التي من شأنها تطوير وتحديث الأجهزة ؛ حيث قدم رئيس الفريق الكوري عرضاً من خلال محاكاة عملية عن آليّة عمل جهاز التحقق الالكتروني وتسريع النتائج  خلال فترة وجيزة .
 وأشار الى أن رئيس مجلس المفوضين طرح العديد من التساؤلات ذات الصلة بعمل الأجهزة لإعادة ثقة الناخبين وشركاء العملية الانتخابية كافة  لمجريات الاقتراع مع الحفاظ على أمنية وسرية الأصوات الموضوعة في صندوق الاقتراع.
وبين أن خلف استفهم عن التوافق العملي لجهاز تسريع النتائج مع الإجراءات الجديدة لقانون الانتخابات ،إذا ما تم التصويت عليه للحصول على النتائج بشفافية ونزاهة عالية .
 من جانبها قدمت الشركة الكورية العديد من آليات الدعم الفني والتقني لضمان عمل الجهاز بصورة آمنة للحفاظ  على سير العملية  الانتخابية بنزاهة عالية.