الصناعة تغطي حاجة المستشفيات والعيادات من الكمامات

الأربعاء 26 شباط 2020 - 15:01

الصناعة تغطي حاجة المستشفيات والعيادات من الكمامات

 بغداد – واع

استنفرت الشركة العامة للصناعات النسيج والجلود إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأربعاء، جميع معاملها في المحافظات لإنتاج الكمامات، مؤكدة قدرتها على تغطية جميع احتياجات المواطنين والمستشفيات من المستلزمات الطبية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصناعة مرتضى الصافي في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع): إن "شركة صناعة النسيج والجلود شكلت خلية أزمة ووجهت بايقاف عمل جميع معاملها للإنتاج النمطي، والتوجه لإنتاج الكمامات وجميع المستلزمات الطبية التي تحتاجها وزارة الصحة".

وأضاف أن "المواد الاولية في مخازن شركة صناعة النسيج تكفي لانتاج من 6 إلى 7 ملايين كمامة في الوقت الحالي، لحين استيراد مواد أولية أخرى ،التي ستتوفر تباعاً".

وأوضح أن "الوزارة وبالاتفاق مع وزارة  الصحة ستقوم بتغطية جميع احتياجات المستشفيات والعيادات الطبية بالكمامات ومختلف المستلزمات الطبية، أما مذاخر الادوية فالتوزيع يكون عن طريق المنافذ التسويقية للشركة".

وأكد أن "الوزارة تعمل على تغطية جميع احتياجات المواطنين وبأسعار زهيدة لا تتعدى مبلغ المواد الأولية فقط".

هذا وتوعدت وزارة الداخلية، يوم أمس الثلاثاء، باتخاذ إجراءات بحق من يتلاعب بالأسعار واحتكار المواد الصحية ،فيما أكدت وجود تنسيق عالٍ للحدّ من فيروس كورونا.

وقال مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن لوكالة الأنباء العراقية ( واع ): إن"وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الصحة شكلت لجاناً لمتابعة ومراقبة المذاخر والصيدليات ،وستعمل تلك اللجان على معاقبة من يتلاعب بالأسعار واحتكار المواد الصحية".