الصحة : برنامج احترازي مع العتبات المقدسة لتوعية الزائرين بكورونا

الأربعاء 26 شباط 2020 - 10:18

الصحة : برنامج احترازي  مع العتبات المقدسة لتوعية الزائرين بكورونا
بغداد – واع 
أعلنت وزارة الصحة والبيئة،اليوم الأربعاء، إعداد برنامج احترازي وتوعوي مع العتبات المقدسة لتوعية الزائرين عن وباء كورونا.
وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام في الوزارة أمير علي الحسون في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع): إنه"تم المضي بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والخطب التوعوية  للزائرين ،من خلال التنسيق مع الوقف الشيعي وكل أمانات العتبات المقدسة في العراق، التي تشمل التزام الزائرين بمجموعة إرشادات صحية منها ،التريث حالياً عن ممارسة المناسك المعتادة في الزيارة مثل ،مسك وتقبيل الأضرحة خوفاً من أن تكون المزارات فرصة "لا سمح الله" لانتقال العدوى". 
وأضاف الحسون أن"هناك تعاوناً جاداً واهتماماً مع إدارة الوقف الشيعي وعموم العتبات المقدسة في الكاظمية وكربلاء والنجف وسامراء المقدسات في استخدامات الإذاعات الثابتة والمتنقلة والشاشات العملاقة والمطبوعات واللوحات المقروءة وإرشادات مطبوعة ، داخل ومحيط العتبات إضافة الى الندوات التثقيفية للعاملين فيها لممارسة دورهم المطلوب في توعية الزائرين . مبيناً أن"الهدف منها الالتزام بالإرشادات الصحية التوعوية ،والحيلولة دون وقوع انتقال الإصابات في داخل حرم العتبات المقدسة". 
وأكد أن"الإجراءات المتخذة ،هي الإجراءات الدولية المعتمدة لمنظمة الصحة العالمية لتفادي العدوى للمصابين وغير المصابين".