الخارجية توجه بإيقاف منح سمات دخول الوافدين لعدد من الدول

الأربعاء 26 شباط 2020 - 09:05

الخارجية توجه بإيقاف منح سمات دخول الوافدين لعدد من الدول
بغداد – واع 
وجهت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء ،سفارات العراق في خمس دول بإيقاف منح سمات دخول للوافدين بسبب فايروس كورونا. 
وقال المُتحدّث باسم وزارة الخارجيّة أحمد الصحّاف في بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن"وزير الخارجية وجّه سفارات العراق في الصين وإيران وتايلند وكوريا الجنوبيّة واليابان وإيطاليا وسنغافورة بإيقاف منح سمات دخول للوافدين".
وأضاف أن"الوزير استثنى العراقيين الوافدين من هذه الدول، وكذلك الدبلوماسيّين العاملين في البعثات الدبلوماسيّة، والوفود الرسميّة، شريطة أن يخضعوا لإجراءات وزارة الصحة".
وتابع أنه"بقدر تعلّق الأمر بوزارة الخارجيّة ،في ما يخصّ مضمون قرارات لجنة الأمر الديوانيّ رقم 55 لسنة 2020 وجّه وزير الخارجيّة بالعمل بما جاء بالنقطة ثانياً من القرار، واستمرار تمديد إيقاف منح سمات الدخول للوافدين الأجانب بصورة مباشرة أو غير مباشرة من جمهوريّتي الصين وإيران إلى إشعار آخر، والعمل بالنقطة ثالثاً بإيقاف منح سمات الدخول إلى الوافدين بصورة مباشرة أو غير مباشرة من الدول (تايلند، وكوريا الجنوبيّة، واليابان، وإيطاليا، وسنغافورة) وإلى إشعار آخر أيضاً".
وشهدت عدد من دول العالم إصابات عدّة بفايروس كورونا الانتقاليّ، وقد اتخذت الحكومة عدداً من الإجراءات الوقائيّة، للحفاظ على سلامة المُواطِنين العراقـيّين، وللحيلولة دون انتشار هذا الفايروس في العراق.