محاجر صحية في الحدود وفرق توعوية للوقاية من كورونا

الأربعاء 26 شباط 2020 - 08:32

محاجر صحية في الحدود وفرق توعوية للوقاية من كورونا
بغداد – واع 
أكدت وزارة الداخلية،إنشاء محاجر صحية على الحدود،فيما أطلقت مديرية الدفاع المدني فرقاً توعوية للوقاية من فيروس كورونا.
وقال وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن الاتحادي الفريق الركن محمد نعمة الحسن لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "اللجنة العليا للدفاع الوطني اتخذت إجراءات عدة بحق الوافدين العراقيين والأجانب إلى البلاد".
وأضاف أننا "نسعى لإنشاء محاجر صحية على الحدود بإقامة مخيمات مجهزة بجميع المستلزمات"، مشيراً إلى أن "هناك نحو 8 آلاف عراقي وافد من إيران وجاري عمل الفحوصات للتأكد من خلوهم من الفايروس".
من جانبه أكدت مديرية الدفاع المدني اتخاذها إجراءات مبكرة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في العراق.
وقال مدير الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" المديرية اتخذت إجراءات مبكرة عبر الشراكة الأزلية مع وزارة الصحة ومن خلال اللجنة العليا لادارة أعمال الدفاع المدني ". 
وأضاف أن "المديرية بدأت بتخصيص فريق نشر الوعي الوقائي على أكبر مساحة ممكنة في العاصمة والمحافظات وإطلاق حملة توعوية شاملة"، مؤكداً تفعيل إجراءات اللجنة العليا لإدارة أعمال الدفاع المدني ،التي كان الاجتماع الأخير ضيَّف أعمال اللجنة العليا للدفاع المدني واللجنة الفرعية المنبثقة منها وهي الخدمة الطبية التي يرأسها وزير الصحة ويشترك بعضويتها طيف كبير من المعنيين في وزارة الصحة .
وتابع أن" اللجنة استمعت الى كل تداعيات انتشار الفايروس واحتوت أو تحصلت على صورة كاملة عن هذا الأمر ،في ما يخص الاجراءات وعمليات المعالجة لو شخصت أي حالة .
ولفت البيان الى أن" وزارة الداخلية والصحة وضعت إجراءات احترازية صارمة اتخذتها عبر غلق الحدود ومنع الاحتكاك .لافتاً الى أن المديرية اقترحت إقامة مخيمات للحجر، طالما هنالك توافد من الحدود بإشراف من وزارة الصحة لإقامة هذه المخيمات ،حتى يتم استيعاب الاعداد التي تتوافد للبلد ".
وأعلنت وزارة الصحة تسجيل أربع حالات إصابة بفيروس كورونا لعائلة قادمة من إيران في محافظة كركوك.