مباحثات لتطوير القدرات العراقية في مجال حفظ المعلومات ورفات الضحايا

الثلاثاء 25 شباط 2020 - 18:06

مباحثات لتطوير القدرات العراقية في مجال حفظ المعلومات ورفات الضحايا
بغداد – واع 
بحث وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم مع رئيس منظمة الصليب الأحمر الدوليّة بيتر مورير تعزيز مجالات التعاون بين الجهات الرسميّة الحكوميّة.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع )، أن "وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم، التقى رئيس منظمة الصليب الأحمر الدوليّة بيتر مورير على هامش أعمال الدورة الـ43 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف".
وأضاف البيان أن "الوزير أشاد بأداء المنظمة في العراق؛ لما قدّمته من خدمات إنسانيّة، مُعرباً عن أهمّية دعمها، وتذليل كلِّ ما من شأنه أن يعترض عملها".
واستعرض الحكيم بحسب البيان جُهُود العراق ذات الصلة في العُثور على رفات الكويتيّين المفقودين.مشدداً على ضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة في تحديد المقابر الجماعيّة، خُصُوصاً الطبّ الجنائيّ لتحديد هُويّة الضحايا الذين يُعثَر عليهم.
ودعا إلى تعزيز مجالات التعاون بين الجهات الرسميّة الحكوميّة ومنظمة الصليب الأحمر الدوليّة وذلك عبر تطوير القدرات العراقـيّة في مجال حفظ المعلومات، ورفات الضحايا.
من جهته أعرب بيتر مورير رئيس المنظمة عن استعداد الصليب الأحمر لتقديم المساعدة الفنّية الضروريّة في مجال الطبّ العدليّ، والمقابر الجماعيّة.