مجلس الوزراء يُوعز باطلاق المبالغ اللازمة لوزارة الصحة والمحافظات

سياسية
  • 25-02-2020, 12:45
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

أوعز مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، بإطلاق المبالغ اللازمة لوزارة الصحة والمحافظات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "مجلس الوزراء ناقش في جلسته الاعتيادية الإجراءات المتخذة لمواجهة خطر فيروس كورونا في عموم البلاد".

واستمع مجلس الوزراء، على وفق البيان إلى "شرح تفصيلي قدمه وزير الصحة الدكتور جعفر صادق علاوي عن الواقع الصحي في البلاد وإجراءات الوزارة وخلية الأزمة التي شُكلت بموجب الأمر الديواني رقم 55 ، وما تم إنجازه خلال الأيام الأخيرة الماضية من إجراءات عملية وحملات توعية، وعن احتياجات الوزارة والفرق الصحية".

وأكد مجلس الوزراء على "إيلاء موضوع مكافحة انتشار فيروس كورونا أهمية قصوى وأعلى درجات الاهتمام، وأعرب عن دعمه لعمل خلية الأزمة ومتابعتها للتطورات الصحية أولاً بإول"، مشيراً إلى ضرورة استمرار التعاون والتنسيق مع دول الجوار ومنظمة الصحة العالمية .

وأعرب مجلس الوزراء، بحسب البيان، عن تقديره لجهود وسائل الإعلام وحملات التوعية التي تطلقها لمواجهة هذا الخطر، وأهاب بالمواطنين الكرام الإلتزام بالتعليمات والإرشادات التي تصدرها الجهات الصحية المسؤولة".

وقرر "قيام وزارة المالية بإطلاق المبالغ اللازمة إلى وزارة الصحة والمحافظات بشكل عاجل وخلال يومين، وبما يمكنها من مواجهة فيروس كورونا وأخذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشاره، واستثناء وزارة الصحة والمحافظات من تعليمات تنفيذ العقود لسنة 2014 ، قدر تعلق الأمر بمكافحة الفايروس".