الصحة تكشف إجراءاتها المتخذة في المطارات والمنافذ

الاثنين 24 شباط 2020 - 18:30

الصحة تكشف إجراءاتها المتخذة في المطارات والمنافذ
بغداد – واع
كشفت وزارة الصحة والبيئة عن الاجراءات المتخذة في المنافذ والمطارات.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة والبيئة سيف البدر لوكالة الانباء العراقية(واع)،اليوم الاثنين: إن "اجراءات وزارة الصحة بالدرجة الاولى ، هي التركيز على المنافذ الحدودية البرية والبحرية والمطارات".
واضاف أن " الوزارة لديها  مؤسسات صحية وفرق مدربة مهيأة مجهزة  بكل ما تحتاجه بالقرب من كل مطار او كل منفذ حدودي اضافة الى تهيئة  مؤسسات صحية لحالات الاحتجاز او الحجر.
وشدد على التثقيف والتوعية الصحية حول مرض كوورنا وطرق الوقاية من انتقال هذا الفايروس من خلال الاهتمام بالنظافة الشخصية وارتداء الكمامات واستخدام المناديل الورقية ذات الاستخدام الواحد".
وكان رئيس الجمهورية برهم صالح أكد اتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية لمنع دخول فايروس كورونا .
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن"الرئيس صالح بحث مع وزير الصحة والبيئة الدكتور جعفر صادق علاوي والوفد المرافق له الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة من وزارة الصحة لمنع دخول الحالات الوبائية وانتشارها مثل فايروس كورونا".
وشدد  رئيس الجمهورية على ضرورة إيلاء الوزارة الأهمية القصوى لمواجهة الأمراض الانتقالية، وتهيئة الفحوصات الطبية اللازمة لمنع دخول وباء كورونا الى البلاد، مشدداً على ضرورة تطوير أداء المراكز والمؤسسات الصحية، واتخاذ جميع الاحترازات ،التي من شأنها الحفاظ على صحة المواطنين".
من جانبه، استعرض وزير الصحة خطط الوزارة لمواجهة خطر فايروس كورونا والخطوات المتخدة لحماية المواطنين من التعرض لهذا الوباء من خلال توفير البيئة الصحية الملائمة.