اتفاق على آلية لدفع رواتب البيشمركة وتفعيل اللجان المشتركة

الاثنين 24 شباط 2020 - 14:28

اتفاق على آلية لدفع رواتب البيشمركة وتفعيل اللجان المشتركة
بغداد- واع
أكد وزير الدفاع نجاح الشمري اليوم الاثنين، التوصل الى آلية لدفع رواتب قوات البيشمركة ،فيما أشار الى تفعيل اللجان المشتركة للقيام بعمليات عسكرية في كركوك وديالى ونينوى ضد بقايا داعش.
وأوضح الشمري أن" هناك تنسيقاً عالياً بين وزارة الدفاع ووزارة البيشمركة من النواحي الاستخبارية والعملياتية ،وكذلك من ناحية الإدارة"، مبيناً أن"القوات المسلحة العراقية تتكون من خمسة صنوف رئيسة هي: الجيش العراقي والقوات المسلحة الداخلية وكذلك قوة البيشمركة وجهاز مكافحة الإرهاب وهيأة الحشد الشعبي".
وأشار إلى أنه" تمت مناقشة العديد من المواضيع مع وزير البيشمركة والوفد المرافق له آليّة دفع رواتب البيشمركة ،وتوصلنا الى آليّة لدفع الرواتب ،لأن قوات البيشمركة هي جزء من القوات المسلحة العراقية"، مشيراً الى أنه" تمت أيضا مناقشة تفعيل اللجان المشتركة للقيام بعمليات عسكرية في المناطق المحصورة ما بين خط الحدود الموجود ما بين قوات الجيش وقوات البيشمركة ،خاصة في محافظات ديالى وكركوك ونينوى ،وتم التوصل الى اتفاق تفعيل هذه اللجان والقيام بعمليات عسكرية لدحر بقايا داعش الموجودة في تلك المناطق".
من جانبه أكد وزير البيشمركة شورش اسماعيل أنه"تم الاتفاق بشأن دفع رواتب البيشمركة لعام 2019 والسنوات البقية"، لافتاً الى أن"البيشمركه جزء أساسي من المنظومة الأمنية العراقية".
 وأضاف أنه"تمت مناقشة مشكلة المناطق المتنازع عليها (كركوك خانقين مخمور وبعض مناطق موصل وشنكال) وتفعيل اللجان المشتركة والتعاون بين وزارة الدفاع ووزارة البشمركه وملء الفراغ الأمني في هذه المناطق".