الدفاع: عمليات أبطال العراق حققت النتائج

الأحد 23 شباط 2020 - 19:33

الدفاع: عمليات أبطال العراق حققت النتائج
بغداد- واع - امنة السلامي 
أعلنت وزارة الدفاع تحقيق النتائج المرسومة لعمليات أبطال العراق التي انطلقت في الـ12 من الشهر الجاري.
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع العميد يحيى رسول لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد، إن "المرحلة الأولى من عمليات أبطال العراق التي انطلقت من خمسة محاور حققت النتائج المرسومة بمنع تسلل الإرهابيين ومطاردة خلايا عصابات داعش".
وأضاف أن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من الإرهابيين وقتل آخرين فضلاً عن الاستيلاء على أنفاق يوجد فيها عبوات ناسفة وأماكن لتصنيع العبوات الناسفة".
وانطلقت عمليات أبطال العراق/ المرحلة الأولى، في الثاني عشر من الشهر الجاري لتطهير محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها على الحدود العراقية - السورية  - الأردنية من فلول عصابات داعش الإرهابية .
وقال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، انطلقت عمليات أبطال العراق / المرحلة الأولى وباشتراك قيادة القوات البرية وقيادة عمليات بغداد وقيادة حرس الحدود والقطعات الملحقة بها".
وأضاف أن "انطلاق هذه العملية تأتي لتفتيش وتطهير محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها على الحدود العراقية - السورية  - الأردنية والحدود الفاصلة مع  قيادة عمليات الفرات الأوسط  وعمليات بغداد للقضاء على بقايا الإرهاب وفرض الأمن وتعزيز الاستقرار من خلال خمسة محاور وهي المحور الأول قيادة حرس الحدود وقيادة عمليات الأنبار والمحور الثاني قيادة عمليات الأنبار والمحور الثالث قيادة عمليات الجزيرة والمحور الرابع قيادة عمليات الفرات الأوسط والمحور الخامس قيادة عمليات بغداد".
وأشار إلى أن "العملية انطلقت بإسناد كامل من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش ولأول مرة تشترك قيادة الدفاع الجوي بفتح بطاريات الصواريخ المتطورة في منطقة العمليات لحماية الأجواء العراقية".
ولفت إلى أن "عمليات أبطال العراق/ المرحلة الاولى تستهدف مساحة تبلغ (26238كم2) وبمشاركة الوكالات الأمنية والاستخبارية كافة" .
وننوه الى أبناء شعبنا الكريم بأن "طائرات القوة الجوية العراقية F_16  وأنواع أخرى ستحلق بارتفاعات منخفضة وفقًا لمتطلبات العمليات".