المنافذ: منع دخول الإيرانيين لثلاثة أيام

الخميس 20 شباط 2020 - 23:16

المنافذ: منع دخول الإيرانيين لثلاثة أيام

بغداد – واع

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اتخاذ إجراءات عدة لمواجهة فايروس كورونا، مؤكدة منع دخول الإيرانيين إلى العراق لمدة ثلاثة أيام.

وذكر بيان للهيأة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر الوائلي شارك في الاجتماع الخاص للجنة الأمر الديواني (55) لعام 2020 والمعني بالإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار مرض فيروس كورونا.

وأضاف، أن الاجتماع عقد برئاسة وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوي وممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية (مديرية الأحوال المدنية والجوازت، وزارة الدفاع/ مديرية الأمور الطبية العسكرية، دائرة العلاقات/ جهاز المخابرات، وكيل وزارة الخارجية، دائرة العلاقات والإعلام/ وزارة الداخلية، مستشار وزارة الزراعة، وزارة النقل، سلطة الطيران المدني، الخطوط الجوية العراقية، علاقات قناة العراقية الإخبارية، دائرة الصحة العامة/ وزارة الصحة).

وأوضح، أن الاجتماع ناقش الإجراءات المتخذة من قبل الوزارات والمؤسسات الحكومية وتنسيق الجهود المشتركة لاتخاذ الإجراءات الكفيلة للتصدي لهذا المرض.

ولفت إلى أن الاجتماع خلص بجملة من القرارات منها منع دخول المسافرين الإيرانيين لمدة ثلاثة أيام من المنافذ الحدودية كافة، ويستثنى منها المسافرين العراقيين لحين الوقوف على أخر المستجدات، وكذلك ضمان استمرارية دخول البضائع من المنافذ الحدودية كافة، مبيناً أن الاجتماع شدد على إخضاع العراقيين العائدين من إيران لإجراءات وزارة الصحة العراقية.

وأشار إلى أن هيأة المنافذ الحدودية وبتوجيه مباشر من رئيس الهيأة عمر الوائلي اتخذت سلسلة من التوجيهات وتطبيقاتها على أرض الواقع من تشكيل غرفة عمليات وطوارئ والإلتزام بقرارات الوزارات ذات العلاقة من تخصيص فرق طبية واستنفار الجهود للتصدي لهذا الوباء.