سائرون: الشهيد الصدر أول من أسس لثقافة التظاهر السلمي

الأربعاء 19 شباط 2020 - 15:05

سائرون: الشهيد الصدر أول من أسس لثقافة التظاهر السلمي

بغداد- واع

أصدرت كتلة سائرون النيابية، اليوم الأربعاء، بياناً بذكرى استشهاد السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر.

وذكر بيان للكتلة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أنه "تمر علينا اليوم ذكرى استشهاد السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه (تقدست أسرارهم) حين أقدم النظام البعثي المقبور على اغتياله في مدينة النجف الأشرف".

وأضاف أن "الشهيد الصدر (قدس سره) قام بثورة إصلاحية مهمة في تاريخ العراق ووقف بوجه أبشع نظام دكتاتوري،  ثائراً على جميع مظاهر الفساد والانحراف فكان أول من أسس لثقافة التظاهر السلمي كتعبير عن رفض الظلم والمطالبة بالحقوق المشروعة وذلك من خلال خطبه وتوجيهاته من على منبر الكوفة المعظم وفتواه الخالدة في المسير إلى كربلاء وهي أعظم شعيرة تحمل معاني القوة والرفض والتحدي فظلت خالدة جيلاً بعد جيل".

وتابع أن "الشهيد الثائر كان مدرسة للعلم والجهاد والوحدة تميزت بالمسار الديني الداعي إلى رصّ الصفوف وعدم تفرق الكلمة بين أبناء الأمة والوطن وعلينا أن ننهل منها ما ينفعنا في درئ المخاطر التي تحيط ببلدنا مستلهمين من صاحب الذكرى قيم البطولة والشجاعة في السير على منهجه القويم وتحقيق رسالته العظيمة".

وأشارت إلى أن "تراث شهيدنا الحبيب وسيرته العطرة تمثل نقطة ارتكاز لكل الذين يبحثون عن طرق الإصلاح ومحاربة الفساد وتصحيح المسارات الخاطئة".