العمل: صرف راتب المعين بعد إقرار الموازنة

الأربعاء 19 شباط 2020 - 14:24

العمل: صرف راتب المعين بعد إقرار الموازنة

بغداد- واع

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، أن توزيع راتب المعين المتفرغ بين المشمولين ضمن العام ٢٠١٩ سيكون بعد إقرار الموازنة وتوفر التخصيصات المالية.

وذكر بيان لهيأة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "توزيع راتب المعين المتفرغ بين المشمولين الذين تم منحهم قرارات طبية ضمن العام ٢٠١٩ واستلموا بطاقات الماسترد كارد ولم يستلموا أي دفعة سيكون بعد إقرار موازنة العام ٢٠٢٠ وتوفر التخصيصات المالية".

ونقل البيان عن مدير عام الدائرة الإدارية والمالية والقانونية في هيأة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الحقوقي عادل حاشوش الركابي إن "الهدف من تنظيم بطاقات الماستر كارد لهم كان لغرض تهيئتهم للصرف لحين إقرار الموازنة الاتحادية العامة"، وأوضح أن "رسالة عبد المهدي الأخيرة أراد منها حث البرلمان على الإسراع بالتصويت على الكابينة الوزارية الجديدة".

وكان رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، قد حذر من خطر الدخول في فراغ جديد بسبب تسويف تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال عبد المهدي في نص رسالته حول تشكيل الحكومة القادمة التي تلقتها وكالة الأنباء العراقية (واع): "لن أجد أمامي سوى اللجوء إلى الحلول المنصوص عليها في الدستور أو النظام الداخلي لمجلس الوزراء، وهدفي من ذلك كله المساعدة على إنجاح الحكومة القادمة ووقف الخروقات الدستورية التي تعمل بالضد من مصلحة البلاد ونظامها الديمقراطي الدستوري".