طلبة المثنى وواسط يؤدون امتحانات نصف السنة

الأربعاء 19 شباط 2020 - 09:01

طلبة المثنى وواسط يؤدون امتحانات نصف السنة
خاص- واع
أعلنت المديرية العامة لتربية المثنى، اليوم الأربعاء، توجّه أكثر من 100 ألف طالب وطالبة لأداء الامتحانات الخاصة بنهاية الكورس الأول للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2019 – 2020.
وقال مدير عام تربية المثنى سعد خضير الريشاوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "إدارات المدارس الثانوية والمتوسطة والإعدادية أكملت استعداداتها من حيث اللوازم والمستلزمات كافة، من أوراق ودفاتر إمتحانية وطبع أسئلة المواد الدراسية في مطابع ديوان المديرية لتأمين سريتها”.
وبيّن الريشاوي أن "اليوم الأول للإمتحان شهد مشاركة ما يُقارب 101 ألف طالب وطالبة للمرحلة الثانوية والمتوسطة والإعدادية"، موجهاً "مدراء المراكز الامتحانية بضرورة الإلتزام بالتعليمات لتلافي الوقوع في أخطاء تنعكس سلباً على العملية الامتحانية سيما تلك المتعلقة بواجبات مدير المركز الامتحاني والمراقب المشرف وكيفية التعامل مع سير العملية".
وأشار إلى أنه "تم التنسيق مع القيادات الأمنية في المحافظة لتأمين حماية المدارس ونجاح العملية الامتحانية"، معرباً عن "أمله بأن يُحقق جميع الطلاب الأعزاء نسب نجاح عالية تتناسب وحجم الاستعدادات والجهود التي بُذلت من قبل مديرية التربية والأسرة التربوية".
ومن جانبه أعلن مدير عام تربية واسط منعم صادق عابدي لوكالة الأنباء العراقية (واع) توجه قرابة (١٢٠٩٦٤) الف طالباً وطالبة لأداء امتحانات نصف السنة.
وقال: أن "طلبة الدراسة المتوسطة والثانوية والإعدادية في عموم محافظة واسط توجهوا لأداء امتحاناتهم للنصف الأول من السنة". 
وتابع عابدي أن "قرابة (٢٧٠٨٨٨) تلميذاً وتلميذة من المرحلة الإبتدائية سيؤدّون يوم 22 من الشهر الحالي امتحاناتهم".