الحكمة النيابية: معظم الكتل فوضت علاوي

الثلاثاء 18 شباط 2020 - 21:05

الحكمة النيابية: معظم الكتل فوضت علاوي
بغداد- واع- محمد الطالبي
أكد النائب عن كتلة الحكمة النيابية خالد الجشعمي، اليوم الثلاثاء، أن معظم الكتل السياسية فوضت رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي لاختيار كابينته الوزارية.
وقال الجشعمي لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن "اجتماعاً عقد بين الكتل السياسية ورئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي للتباحث بشأن الكابينة الوزارية والبرنامج الحكومي".
وأضاف أن "الكتل التي حضرت الاجتماع دعمت رئيس الوزراء المكلف في الاسراع بتشكيل الحكومة واعادة هيبة الدولة والعمل على اجراء الانتخابات المبكرة".
وتابع أن "رئيس الوزراء المكلف هو من يختار وزرائه وهو من يتحمل مسؤوليتهم دون تدخل من اي طرف سياسي"، لافتاً إلى أن "علاوي قدم مرشحا واحدا لبعض الوزارات فيما قدم ثلاثة مرشحين لوزارات اخرى ومن ثم يتم التشاور مع الكتل لاختيار شخصية واحدة."
وأوضح أن "علاوي من المرجح ان يقدم الكابينة وبرنامجه الحكومي الاسبوع المقبل من اجل اعطاء فرصة للكتل المعترضة".
وكشف الحزب الديمقراطي الكردستاني اليوم الثلاثاء، عن أبرز الملفات التي سيناقشها الوفد الكردي مع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.
وقال نائب الحزب الديمقراطي الكردستانى دیار برواري: إن"وفداً حكومياً سيزور بغداد لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالاتفاقات السابقة بين المركز والإقليم في مسائل الموازنة والنفط والشراكة في الحكومة"، لافتاً إلى أن"الوفد وفور وصوله إلى بغداد سيلتقي علاوي لمناقشة تلك المسائل العالقة.