المشتركة تعلن المباشرة بجمع المعلومات بشأن استهداف الخضراء ومقر الحشد

أمن
  • 16-02-2020, 15:03
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع- آمنة السلامي

كشفت العمليات المشتركة، اليوم الأحد، عن فتح تحقيق باستهداف المنطقة الخضراء ومقر تابع للحشد الشعبي بصواريخ كاتيوشا فجر الأحد.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية(واع): إن "الأجهزة الأمنية والاستخبارية باشرت عمليات التحقيق  وجمع المعلومات والتدقيق الأمني بشأن استهداف مقر الحشد الشعبي والمنطقة الخضراء بصواريخ كاتيوشا، مؤكداً أن "الجهات الأمنية لديها تصور كامل عما يجري وما هو الغرض من الاستهداف".

وأضاف أن " الجهات الإرهابية تسعى لخلق حالة من الإرباك والفوضى باستهداف مقر الحشد الشعبي والبعثات الدبلوماسية في العراق".

 وأشار الى أن "القيادات العسكرية تخطط بهدوء وتعمل بالتعاون مع القيادات السياسية في البلد من أجل تفويت الفرصة على أعداء العراق الذين يحاولون إرباك الوضع وخلط الأوراق".

وأوضح الخفاجي أن "هناك خططاً لمنع محاولات العصابات الإرهابية باستهداف مناطق حيوية من خلال عمليات القوات المسلحة، فيما تكمن النقطة الثانية في تكثيف الجهد الاستخباري والأمني علاوة على التعاون مع دول الجوار لمعرفة شبكة الإرهاب ومن يمولها ومن هي الجهات التي تقف وراء هذه العصابات"، مشدداً  على أهمية دور المواطن في استقرار البلد".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني،في وقت سابق من اليوم الأحد، سقوط 4 صواريخ نوع كاتيوشا في العاصمة بغداد، ثلاثة منها داخل المنطقة الخضراء.

وذكر بيان للخلية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن" 4 صواريخ نوع كاتيوشا سقطت في العاصمة بغداد ليل أمس، ثلاثة منها داخل المنطقة الخضراء، فيما سقط الرابع في مقر الدعم اللوجستي للحشد الشعبي بجانب بناية كلية الشرطة في شارع فلسطين".

وأوضح البيان أن "سقوط الصواريخ أدى الى أضرار بعجلة وخيم ومواد احتياطية، من دون خسائر بشرية".