مفوضية الانتخابات: نسعى لإعادة ثقة الجمهور

الثلاثاء 11 شباط 2020 - 12:39

مفوضية الانتخابات: نسعى لإعادة ثقة الجمهور

بغداد- واع

   أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن سعيها الى إعادة ثقة الجمهور بها وبالعملية الانتخابية من خلال الاستقلالية في الأداء وإجراء إصلاح انتخابي وتعزيز الحيادية والشفافية والنزاهة والدقة استجابة لمتطلبات وآمال المواطنين.

وقال مجلس المفوضين في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الثلاثاء، أن "المجلس الجديد الذي شكل بموجب القانون على يقين بأن الإصلاح الانتخابي لايظهر جلياً الى العيان إلا من خلال جهاز إداري جديد بنظام داخلي رصين وهيكلية إدارية جديدة تمكن الإدارة الانتخابية من تقديم خدماتها من خلاله وإدخال استراتيجيات جديدة في العمل لتعديل إجراءاتها ووسائلها الفنية من أجل النهوض بمسؤولياتها القانونية وتقديم عملها بنزاهة وكفاءة وبما يصب في مصلحة المواطن عامة وجمهور الناخبين خاصةً ".

وأضاف أنه "تم عقد عدد من الاجتماعات لاتخاذ السبل لتطبيق قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من خلال إعداد نظام داخلي وهيكلي للمفوضية بالتعاون مع وزارة التخطيط لتعزيز وتطوير أداء العاملين فيها استعداداً للاستحقاق الانتخابي المقبل في مختلف مراحله بدءاً من مرحلة تحديث سجل الناخبين وتوزيع بطاقة الناخب الإلكترونية البايومترية وصولاً الى صندوق الاقتراع.

 

وأكد مجلس المفوضين خلال البيان إلتزامه بكل ما من شأنه أن يعيد الثقة بالعملية الانتخابية وتحقيق أعلى نسبة ممكنة للمشاركة في الانتخابات".

وأضح المجلس أن" المفوضية العليا المستقلة للانتخابات هيأة مهنية مستقلة ومحايدة أًعيدت هيكليتها بموجب قانون رقم (31) لسنة 2019 الذي تم فيه إختيار أعضاء مجلس المفوضين من القضاة والمستشارين ضماناً لنزاهة وشفافية العمليات الانتخابية المقبلة ودعم ركائز الديمقراطية في العراق.