لجنة نيابية تكشف مصير التعيينات والمنح المالية

الثلاثاء 11 شباط 2020 - 12:35

لجنة نيابية تكشف مصير التعيينات والمنح المالية
بغداد – واع- سناء البديري 
كشفت اللجنة المالية في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، مصير جميع التعيينات والمنح المالية التي صدرت من حكومة عادل عبد المهدي المستقيلة.
وقال عضو اللجنة المالية حنين قدو لوكالة الأنباء العراقية(واع): إن "جميع التعيينات والمنح المالية التي صدرت من حكومة عادل عبد المهدي المستقيلة، ملزمة الاحترام من حكومة علاوي الجديدة، لإبداء المصداقية مع الشعب العراقي، وسط أزمات تمر بالبلاد".
وأضاف أن "اللجنة مازالت في انتظار الموازنة بعد تعديلها من الحكومة الجديدة، لمناقشة بعض الأولويات التي تخصها من اللجنة، من أجل الموافقة عليها، ومن ثم مناقشتها مع وزارة التخطيط والمالية ومجلس الوزراء، للخروج بصيغة نهائية تنسجم مع متطلبات المرحلة الحالية".
وأكد أن "قرارات التعيين والمنح المالية من الحكومة المستقيلة، وأن جاءت عاطفية، نتيجة المطالبات الجماهيرية في التظاهرات، إلا أنها ستتم معالجتها، مع التأكيد على احترامها من قبل الحكومة الحالية".
وكانت اللجنة المالية النيابية، أكدت في وقت سابق أن حكومة محمد توفيق علاوي ستعيد النظر ببعض فقرات الموازنة العامة لسنة 2020، لمعالجة العجز المالي.
وقال عضو اللجنة النائب أحمد حمه في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي لا يمكنه إقرار الموازنة وإرسالها الى البرلمان، إلا بعد التصويت على كابينته الوزارية وبرنامج حكومته.
ولفت الى أن علاوي لديه ملاحظات عديدة على الكثير من الأمور المالية والاقتصادية في الدولة، ويمكن معالجة جميع المشاكل بفترة وجيزة أو على شكل مراحل.