الكعبي يدعو إلى تسهيل عمل منظمة اطباء بلا حدود داخل العراق

الاثنين 10 شباط 2020 - 17:09

الكعبي يدعو إلى تسهيل عمل منظمة اطباء بلا حدود داخل العراق
بغداد – واع 
دعا النائب النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي اليوم الاثنين , إلى ضرورة تسهيل عمل منظمة اطباء بلا حدود داخل العراق.
 
وقال الكعبي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع ) ان " النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي استقبل في مكتبه رئيس بعثة منظمة اطباء بلا حدود الدولية في العراق شوكت حق ،وبحث خلالها الخدمات التي تقدمها المنظمة في مجال اغاثة النازحين واسناد المستشفيات وعلاج الحالات الطارئة في جميع انحاء البلاد ، فضلا عن استعراض المعوقات التي تخص المنظمة وعامليهـــــــا" . 
ودعا الكعبي بحسب البيان الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة الى تقديم الدعم الكامل و ابداء التسهيلات الممكنة لعمل المنظمة بما يساهم في تذليل الصعوبات الموجودة ومعالجة الحالات الطارئة والاستثنائية في مستشفيات البلد ، فضلا عن توفير العلاجات من خارج العراق ، مؤكدا دعم مجلس النواب ولجنة الصحة والبيئة للفرق الطبية التابعة للمنظمة على كافة الاصعدة و حلحلة المشاكل التي تواجههم مع الوزارات والجهات ذات العلاقة .
 
وشدد البيان على ضرورة ان تتجه المنظمة نحو اقامة الدورات التدريبية المكثفة للكوادر الطبية العراقية بشأن الامراض والأوبئة الحديثة وذات البعد الدولي كفايروس " كورونا " وكيفية التعامل مع الحالات المستعصية والمرضية النادرة و استيعاب المرضى.
 
وأشار الى اهمية تفعيل البرامج المشتركة بين المنظمة ووزارة الصحة للارتقاء بالاداء الطبي ، الانساني والتطوعي الموجود .