الكعبي: بند في الموازنة يتضمن درجات وظيفية لحملة الشهادات العليا

الاثنين 10 شباط 2020 - 13:20

 الكعبي: بند في الموازنة يتضمن درجات وظيفية لحملة الشهادات العليا
بغداد – واع 
أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الاثنين، عزمه على وضع بند في قانون الموازنة يتضمن تخصيص نسبة من الدرجات الوظيفية لحملة الشهادات العليا.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن"الكعبي التقى في مكتبه عدداً من ممثلي حملة الشهادات العليا، بحضور رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني فيان صبري، والنائبين جواد الموسوي وعلاء الربيعي، حيث جرى بحث تفعيل موضوع استيعاب حملة الشهادات العليا في الوزارات ووضع برنامج متكامل بهذا الصدد، فضلاً عن تفعيل كل المخاطبات الرسمية التي تبناها النائب الأول في وقت سابق بخصوص الموضوع".
وطالب الكعبي الحكومة بـ"تخصيص نسبة من الدرجات الوظيفية الموجودة ضمن حركة الملاك التي سوف يوفرها تعديل قانون التقاعد الأخير الى حملة الشهادات العليـــــــا التي تصل الى ما يقارب 200 ألف درجة، مخاطباً الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي لإعلام مجلس النواب عن الخطة الموضوعة والإجراءات التي أتبعت لتوظيف حملة الشهادات العليا.
وأكد"عزمه على وضع بند في قانون الموازنة التي ستصل مجلس النواب بعد استكمال تشكيل الحكومة، يتضمن تخصيص نسبة من الدرجات الوظيفية لحملة الشهادات العليا".