تشكيل لجنة عليا بين بغداد وأربيل لمعالجة المشاكل

الأحد 09 شباط 2020 - 14:54

تشكيل لجنة عليا بين بغداد وأربيل لمعالجة المشاكل

بغداد – واع – سوما سردار

أعلن الوفد الكردي الذي وصل بغداد عن التوصل الى اتفاقات بشأن الملفات العالقة بين بغداد وأربيل.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الزراعة والموارد المائية في حكومة الإقليم لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد، أن وفداً رفيع المستوى من حكومة إقليم كردستان  زار العاصمة بغداد برئاسة بيكرد الطالباني وزيرة الزراعة والموارد المائية في حكومة الإقليم وعضوية خالد شوانى وزير الإقليم لشؤون المناطق خارج الإقليم".

وأضاف أن الوفد الكردي عقد اجتماعاً مع وزير المالية الاتحادي فؤاد حسين وركز على صرف المستحقات المالية لفلّاحي الإقليم، مؤكداً أن الوفد سيلتقي أيضا رئيس الجمهورية برهم صالح من إجل حلّ الملفات العالقة".

وأوضح أن أهداف زيارة وفد الإقليم التوصل الى حلّ لدفع المستحقات المالية للفلاحين التى لم تصرف منذ بداية العام الماضي وحلّ المشاكل الزراعية بين بغداد وأربيل".

وأشار المكتب الإعلامي الى أن الوفد الكردي عقد اجتماعاً مع وزيري الزراعة والموارد المائية الاتحاديين وتمّ من خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيق عليا بين أربيل وبغداد لمراجعة ودراسة المشاكل بين الطرفين وسبل معالجتها، مبيناً أن الاجتماع ناقش مشاكل المياه والسقي والموارد المائية وانشاء السدود وترميمها وأيضا الديون التي يحصلها العراق من الاتفاقيات الدولية الخاصة بالزراعة ومكافحة التصحر.

وفي وقت سابق، وصل وفد من حكومة إقليم كردستان، العاصمة بغداد لبحث جملة من المواضيع منها وضع السدود ومستحقات الفلاحين في الإقليم.