شرطة ذي قار تنفي استخدام القوة لتفريق المتظاهرين وفتح جسر الزيتون

السبت 08 شباط 2020 - 00:36

شرطة ذي قار تنفي استخدام القوة لتفريق المتظاهرين وفتح جسر الزيتون
 
ذي قار – واع
نفت قيادة شرطة ذي قار، الانباء التي تحدثت حول استخدام القوة لتفريق المتظاهرين وفتح جسر الزيتون.
وذكر قائد شرطة ذي قار العميد الحقوقي  ناصر لطيف الاسدي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان تصريحاته الاخيرة جاءت وفقا للتنسيق العالي الذي قات به القيادة من خلال قنوات التواصل مع  شرائح المجتمع الناصري  بسادته وشيوخه بشكل عام و التنسيق مع المتظاهرين السلميين بشكل خاص و الذين ايدوا توجيهات المرجعية العليا في النجف الاشرف . 
واضاف، ان قسم العلاقات والاعلام في قيادة الشرطة عقد سلسلة من الاجتماعات المتعددة مع تنسيقيات التظاهرات السلمية في ساحة الحبوبي وابدوا الدعم الكامل والرغبة الحقيقة لاعادة الدوام ونبذ العنف ومسانده الشرطة في مهامها.
ولفت الى ان المتظاهرين اكدوا تاييدهم ودعمهم لتوجيهات المرجعية لاعادة الحياة بشكلها الطبيعي مع استمرار التظاهرات ضد الفاسدين في ساحة الحبوبي، مشددا على ان شرطة ذي قار لن تستخدم  اي وسيلة للقوة من اجل فتح جسر الزيتون  او تفريق التظاهرات احتراما لدماء شهداء تشرين وحسب توجيهات وزارة الداخلية .
واوضح، ان شرطة ذي قار ستقوم بالنزول الى الشارع لبسط الامن في المحافظة وبالتعاون مع المتظاهرين وتشخيص المسيئين ولن يكون هناك اي احتاك وسوف نوكل مهام التشخيص للمتظاهرين دون اي احتكاك معهم .
واكد الاسدي ان مهمته الوطنية والأخلاقية يحتم عليه توفير الامن لكافة المواطنين الكرام ومرافق الدولة الخدمية  مع احترام راي المعتصمين والمتظاهرين دون المساس بساحات التظاهر او فتح اي جسر له رمزية في محافظة ذي قار دون ترتيب مسبق مع الجميع.
وتعهد الاسدي بتوفير كامل الحماية للواطنين والمتظاهرين السليين حتى تحقيق مطالبهم المشروعة