سائرون يوضح موقفه بشأن منح الثقة لحكومة علاوي

السبت 08 شباط 2020 - 19:05

سائرون يوضح موقفه بشأن منح الثقة لحكومة علاوي
بغداد- واع- نور الزيدي
كشف تحالف سائرون اليوم السبت، عن موقفه بشأن منح الثقة لحكومة علاوي ، مشيراً إلى أن المرجعية في خطبة الجمعة لم ترفض ترشيحه لغاية الآن.
وقال عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون علاء الربيعي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"تحالف سائرون مع رأي الشارع العراقي ،فإذا كان اختيارهم مع محمد توفيق علاوي سنكون معه ،وإذا لم يكن مؤيداً له ،فسوف لن نصوت له داخل مجلس النواب"، مبيناً أن"تحالفه لم يعترض على ترشيح علاوي عندما طرحه رئيس الجمهورية ،الذي أوضح أنه مقبول من الشارع العراقي وأنه لم يرشح من الأحزاب السياسية الموجودة في السلطة".
وأضاف أن"تحالف سائرون سيكون له موقف آخر إذا شاركت الأحزاب في الكابينة الوزارية"، مبيناً أن"سائرون قدم عدة نقاط على تشكيل الحكومة ،وهي أن يكون أعضاء الحكومة "تكنوقراط" ومستقلين ولا دخل للأحزاب فيها ".
وتابع الربيعي أن"التحالف قدم كتاباً رسمياً الى رئيس الجمهوية بالتنازل عن حقه بالكتلة الأكبر ،وترك هذا الخيار للمرشح الذي يقبله الشارع العراقي وحسب ما وصفته المرجعية بأن يكون مرشحاً غير جدلي"، مؤكداً أن"المرجعية وحتى الآن لم ترفض علاوي في خطبة الجمع ،بل قالت إن على الحكومة الجديدة أن تضم مستقلين وكفاءات ،ولديها برنامج عمل ومنها إجراء الانتخابات المبكرة".
وأشار الى أن"تحالف سائرون وقف ضد ترشيح  ثلاث شخصيات تم ترشيحها من الأحزاب لأن موقفه ثابت بأن يكون المرشح مستقلاً وغير جدلي وغير مرشح من الأحزاب ولديه مقبولية من الشارع"، منوهاً بأن"ساحات التظاهر لديها أكثر من رأي ،ولديها العديد من التنسيقيات وحتى السياسيين لديهم وجود في ساحات التظاهر وهو معروف لدى الجميع".