محافظ النجف يعلن تشكيل لجنة تحقيقية بشأن أحداث ساحة الصدرين

سياسية
  • 7-02-2020, 11:13
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

أعلن محافظ النجف الاشرف لؤي جواد الياسري، اليوم الجمعة، تشكيل لجنة تحقيقية عليا للوقوف على الملابسات والأحداث التي حصلت في ساحة الصدرين.

وقال الياسري في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) إنه "في الوقت الذي سعت به الحكومة المحلية للنجف الأشرف وجميع القوى السياسية والاجتماعية والأمنية والخدمية لحفظ أمن النجف ومواطنيها الأعزاء خصوصا المعتصمين والمرابطين في ساحة الصدرين ولكشف ملابسات ماحصل يوم الأربعاء من أحداث مؤسفة راح ضحيتها عدد من الشهداء رحمهم الله تعالى وكذلك عدد من الجرحى دعاؤنا لهم بالشفاء العاجل".

نؤكد أنه "تم تشكيل لجنة تحقيقية عليا للوقوف على الملابسات والأحداث المؤسفة التي حصلت في ساحة الصدرين وتسليم التقرير النهائي الى الجهات القضائية لمحاسبة المقصرين والمؤججين للفتن وإراقة الدماء لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون"، مضيفاً " نعلن كحكومة محلية التعاون التام والكامل مع اللجنة التحقيقية التي شكلها السيد رئيس مجلس الوزراء وإطلاعها على مجريات الأحداث".

ودعا الياسري "جميع الأحبة من أبناء النجف الأشرف الى التحلي بالمسؤولية الكاملة وعدم الانجرار وراء الإشاعات والفتن المغرضة والمحافظة على أمن مدينتنا المقدسة والمواطنين الكرام وكذلك على الأحبة المعتصمين والمتظاهرين في ساحات التظاهر طرد المندسين والمخربين وتسليم من يحرف التظاهرات الى القوات الأمنية المرابطة لساحات التظاهر"..

وتابع على "القوات الأمنية كافة أن تضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه الاعتداء على المتظاهرين والمعتصمين وحماية ساحات التظاهر ومسك المندسين والمخربين ومثيري الفتن والحفاظ التام على الممتلكات العامة والخاصة وفق القانون والنظام العام".