الحزب الديمقراطي: تجديد الثقة بوزراء حاليين يتوقف على رؤية علاوي

الخميس 06 شباط 2020 - 20:45

الحزب الديمقراطي: تجديد الثقة بوزراء حاليين يتوقف على رؤية علاوي
بغداد – واع
أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، أن رؤية رئيس الوزراء المكلف هي من تحدد بقاء بعض وزراء الحكومة المستقيلة .
وقال عضو الحزب مهدي عبد الكريم في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"رؤية رئيس الوزراء المكلف هي من تحدد بقاء بعض الوزراء في الحكومة المستقيلة ضمن كابينته الوزراية"، مبيناً أن"وزراء المالية والنفط والخارجية هم خبراء وليس فقط وزراء، ورئيس الوزراء هو المسؤول عن بقائهم أو تغييرهم".
وأضاف عبد الكريم أن"أهم التحديات التي تواجه رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي هو التهيئة لانتخابات مبكرة، ومحاربة الفساد وحصر السلاح بيد الدولة"، مؤكداً أن "اختيار علاوي خطوة مهمة لإنهاء الأزمة التي تمر بها البلاد".
وأشار الى أن"الكتل الكردية أكدت دعمها لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي في المرحلة الجارية المهمة لإنهاء أزمة البلاد"، مبيناً أن"اختيار علاوي خطوة صحيحة للسير بالعملية السياسية الى الأمام، وللانتهاء من حالة الفوضى".
وتابع عبد الكريم أن"جميع مشاكل الإقليم وضعت حلول لها من قبل لجان تنسيقية مع حكومة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي"، مبيناً أن"مشاكل الإقليم ستنتهي خلال المرحلة المقبلة".
وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة الجديدة.
وتعهد رئيس الحكومة المكلف محمد توفيق علاوي بتشكيل حكومة تمثل جميع الأطياف ورفض مرشحي الأحزاب،كما تعهد بمحاربة الفساد وتوفير فرص العمل وحل اللجان الاقتصادية للفصائل السياسية.