الصحة تكشف عن خطتها لتشجيع المنتج الوطني

الأربعاء 05 شباط 2020 - 21:19

الصحة تكشف عن خطتها لتشجيع المنتج الوطني
بغداد ـ واع 
كشفت وزارة الصحة عن خطتها لتشجيع صناعة الأدوية المحلية.
وقال المتحدث لوزارة الصحة سيف البدر لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأربعاء: إن"الوزارة أعدت خطة استراتيجية منذ سنتين تهدف الى تشجيع صناعة الأدوية المحلية "، مؤكداً أن تشجيع المنتج الوطني من شأنه تشغيل الأيدي العاملة من جهة ودعم الأمن الوطني من جهة أخرى".
وأضاف أن"الوزارة عقدت اجتماعات عدة بهدف تطوير صناعة الأدوية من ناحية الكم والنوع ،لتكون قادرة على تغطية الحاجة المحلية في جميع المحافظات".
وتابع أن"معمل أدوية سامراء مرتبط بوزارة الصناعة وهناك تواصل مستمر مع الوزارة لاعتماد مجموعة الأدوية من المنتجات الصحية ،التي استحدثت بالآونة الأخيرة بالاعتماد على المصانع العراقية".
وأطلقت شبكة الإعلام العراقي، الحملة الوطنية العليا لدعم الصناعة العراقية.
وقال عضو مجلس أُمناء شبكة الإعلام علاء الحطاب لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"مجلس الأُمناء أقرّ إطلاق الحملة الوطنية العليا لدعم جميع مفاصل الصناعة العراقية".
وأضاف أن"الحملة سينفذها جميع مفاصل شبكة الإعلام العراقي ومؤسساتها الإعلامية ،متمثلة بـ( قناة الإخبارية – قناة العراقية العامة – قناة الرياضية – قناة التركمانية - قناة الكردية) إضافة إلى صحيفة الصباح وصحف الصباح في المحافظات، ومجلة الشبكة، فضلاً عن مكاتب الشبكة في المحافظات".
وتابع الحطاب أن"الهدف من الحملة هو دعم المنتج المحلي وتطوير الصناعة العراقية، وعدم الاعتماد على المستورد"، مضيفاً "أن دعم الصناعة الوطنية وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة من شأنهما توفير فرص للعاطلين وتحريك عجلة الاقتصاد".
داعياً جميع الشركات والمصانع العراقية الحكومية الى التفاعل الإيجابي مع مؤسسات الشبكة لعكس نتاجاتهم وأعمالهم ومشاريعهم الصناعية .