الصحاف: الطلبة العراقيون العائدون من الصين سيتم حجرهم صحياً في طهران

الثلاثاء 04 شباط 2020 - 22:15

الصحاف: الطلبة العراقيون العائدون من الصين سيتم حجرهم صحياً في طهران
بغداد – واع
أصدر المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، توضيحاً بشأن إجراءات إعادة الطلبة مع عائلاتهم من الصين الى العراق، مؤكدا  أنه سيتم حجرهم صحيا  في طهران.
وقال الصحاف في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الثلاثاء، إنه بالتنسيق والشراكة مع الجانب الايراني تمت عملية إجلاء الطلبة العراقيين المقيمين في مدينة ووهان الصينية مع عائلاتهم، مبيناً أنهم استقلوا الطائرة منذ اكثر من ساعة من الآن ويحتاجون الى وقت لا يقل عن 7 ساعات للوصول الى مطار الإمام خميني في طهران.
وأضاف أنه حال وصولهم الى طهران سيتم حجرهم صحياً مع عائلاتهم، واتخاذ الاجراءات الصحية من فحوصات وغيرها لضمان عدم تعرضهم لفيروس كورونا، مؤكدا  انه في حال عدم ظهور اعراض الفيروس عليهم سيتم نقلهم الى مطار بغداد عبر الخطوط الجوية العراقية.
واوضح أنه عند وصولهم الى مطار بغداد سيتم اتخاذ الاجراءات الحكومية عبر الجهات الوطنية الحكومية من وزارة النقل ووزارة الصحة والبيئة وغيرها من الجهات، لافتا الى ان وزارة الخارجية العراقية كانت ومازالت تتابع مع نظيرتها الصينية عبر مكتبها في مدينة ووهان الصينية لغرض اجلاء العراقيين من المدينة وضمان سلامتهم.