نتائج عملية عسكرية لملاحقة عصابات داعش جنوب الموصل

الاثنين 03 شباط 2020 - 19:56

نتائج عملية عسكرية لملاحقة عصابات داعش جنوب الموصل
بغداد – واع – سناء البديري
أعلن قائد العمليات اللواء الركن نومان الزوبعي ، نتائج عمليات عسكرية لملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية في المحافظة.
وقال الزوبعي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن قيادة قوات المشاة الـ(16) نفذت عملية عسكرية استمرت ليومين شملت خمسة محاور توزعت في جنوب البعاج وجنوب مطار الجراح وجنوب الحضر، إضافة إلى المنطقة التي تقع ما بين الخط الاستراتيجي والطريق العام.
واضاف أن القوات الأمنية المتمثلة بالفرقة الـ 15 والـ 16 والفرقة 20 قامت في الأيام الماضية بعمليات أمنية استباقية في جنوب الموصل وغربها، لمتابعة تحركات وأوكار عصابات داعش الإرهابية ومضافاتهم .
وأوضح أن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على عدد كبير من الإرهابيين، وتدمير مضافاتهم وما تحتويه من عبوات ناسفة،  سواء كانت في جبال دعدوش أو جبال عطشانة أو جنوب البعاج جنوب مطار سيد الجراح وجنوب الحضر.
ولفت الى أن القوات الأمنية قامت أيضاً بعمليات أمنية في كل من أيسر وأيمن الموصل،  وتم خلالها إلقاء القبض على عدد كبير من الإرهابيين مطلوبين وفق المادة 4 إرهاب، من ضمنهم مفتي داعش المدعو ( شفاء بشير علي النعمة) ، الذي حرض بفتواه قتل المسيحيين في مدينة الموصل وتفجير مرقد النبي يونس عليه السلام خلال الأسبوع الماضي.
وبين قائد عمليات نينوى أن الأيام المقبلة ستشهد العديد من العمليات الاستباقية، سواء كان في غرب أو جنوب الموصل للقضاء على ما تبقى من العصابات الإرهابية.