سائرون : ندعم أي شخصية تحظى بمقبولية الشارع

السبت 01 شباط 2020 - 16:51

سائرون : ندعم أي شخصية تحظى بمقبولية الشارع

بغداد – واع

أعلن تحالف سائرون، اليوم السبت، عن عدم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن حسم منصب رئيس الوزراء ،فيما اكد دعمه اي شخصية تحظى بمقبولية الشارع

وقال النائب عن التحالف رامي السكيني في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "لا يوجد إلى الآن توافق نهائي بشأن حسم منصب رئاسة الوزراء لاسم مصرح به أو معلن على طاولة رئيس الجمهورية لشغل المنصب". 

وأضاف "أن تحالفه يدعم أي شخصية تحظى بمقبولية الشارع وساحات الاحتجاجات من شأنه أن يهدئ الوضع".

وتابع السكيني أن "تحالف سائرون سيعارض أي مرشح خارج الإرادة الجماهيرية أو حزبي أو جدلي وسيكون الاعتراض عليه ظاهري أما في حال طرح اسم يحظى بمقبولية الشارع والمتظاهرين سندعمه". 

وبشأن مهلة رئيس الجمهورية برهم صالح أكد السكيني أنه "في حال عدم توصل الكتل السياسية إلى طرح اسم مقبول فعلى رئيس الجمهورية أن يتخذ الصلاحيات الدستورية في اختيار رئيس الوزراء".

وحمل الحزب الديمقراطي الكردستاني الكتل الكبيرة في مجلس النواب مسؤولية تأخير حسم ملف مرشح رئاسة الحكومة.

وقال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني آرام بالتي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الكتل السیاسية المعنية بترشيح رئيس الوزراء هي المسؤولة عن تاخير ملف رئاسة الحكومة"، مبيناً أن "الكتل المعنية لم تتفق في ما بينها وبما يرضي الشارع".

وأشار الى أن "اجراء الانتخابات المبكرة قد لا يفي بالغرض إنْ لم تتوفر الأجواء السليمة لإجرائها سواء من الجوانب القانونية والإجرائية ٲو مايتعلق بتحييد المال العام عن المشهد الانتخابي".