لجنة متابعة كورونا: لم تسجل حالات إصابة عند العراقيين في الصين

الجمعة 31 كانون ثاني 2020 - 21:54

لجنة متابعة كورونا: لم تسجل حالات إصابة عند العراقيين في الصين
 
بغداد – واع
اعلنت اللجنة الوزارية العليا لمتابعة تفشي فيروس كورونا، عدم تسجيل أي إصابة عند العراقيين المقيمين في الصين، فيما أوصت باتخاذ الإجراءات الصحية للتأكد من سلامة جميع الوافدين.
وذكر بيان للجنة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الجمعة أن اللجنة الوزارية العليا لمتابعة تفشي فيروس كورونا المستجد ،الذي ظهر في الصين ،اجتمعت مع وزير الصحة والبيئة الدكتور جعفر صادق علاوي وبحضور ممثلي الجهات والوزارات المعنية وخبراء من مكتب منظمة الصحة العالمية في العراق.
وأضاف أنه بعد ورود توصيات منظمة الصحة العالمية وأخذ رأي الجهات الفنية والعلمية المختصة ،التي تؤكد ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لكون المرض تحول من وباء في منطقة محدودة الى خطر صحي عالمي.
وتابع البيان أنه بناءً على المعطيات المستجدة، أوصت اللجنة باتخاذ جميع الإجراءات الصحية للتأكد من سلامة جميع الوافدين من الصين 
بشكل مباشر أو غير مباشر الى الأراضي العراقية ومن  المنافذ  الحدودية كافة في الوقت الحاضر لحين ورود مستجدات حول الموضوع. 
وأكدت اللجنة بحسب البيان، المضي في متابعة أوضاع الرعايا العراقيين وبذل أقصى الجهود لنقلهم الى مناطق آمنة أخرى لحين التأكيد من قبل الجهات الصحية على سلامة نقلهم، كما طمأنت المواطنين أنه لم تسجل حالات إصابة عند العراقيين في الصين أو في أي بقية الدول كما لم تسجل أي إصابة حالات في العراق ايضاً.
ودعت اللجنة العليا وسائل الإعلام كافة الى توخي الدقة والحذر من إثارة الاشاعات وأخذ المعلومات من المراجع الصحية الرسمية، لافتة الى أن الحكومة العراقية تتابع  المستجدات أولا بأول.
يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة الطوارئ الدولية بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث انتشر في مدينة ووهان الصينية.