شبكة الإعلام تبحث التعاون التثقيفي لترشيد الاستهلاك مع وزارة الكهرباء

محلي
  • 30-01-2020, 10:27
+A -A
بحث مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، اليوم الأربعاء، مع وزير الكهرباء لؤي الخطيب التعاون الإعلامي بهدف توعية المواطن في مجال ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.
وقال رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي جعفر محمد الونان إن "الخطيب زار مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي بهدف بحث سبل التعاون في مجال التثقيف وتوعية المواطن باتجاه ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية".
وأضاف أن "شبكة الإعلام العراقي ومن ضمن واجباتها تشجيع ودعم المشاريع التي تخدم الاقتصاد الوطني وتمنع هدر المال العام"، مشيراً إلى أنه "تم توجيه مديريات الشبكة لتبني برامج تشجع المواطن لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية لما فيها من توفير للمواطن إلى جانب توفير الوقود المستخدم في إنتاج الطاقة وتحقيق وفورات في الكهرباء الوطنية ".
وتابع الونان أن "أعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي استمع الى شرح موجز من الوزير عن مراحل إنتاج الطاقة الكهربائية ونقلها وإيصالها للمواطن والصعوبات التي تجابهها".  
من جانبه، أعرب وزير الكهرباء عن امتنانه لهيأة الأمناء لما لمسه من تعاون في هذا المجال .
وقال الخطيب إنه "بحثنا مع رئيس وهيأة أمناء شبكة الإعلام العراقية في كيفية زيادة الوعي للموطن واستخدامه للطاقة الكهربائية بشكل صحيح من خلال ترشيد الاستهلاك".