الخارجية تخصص طائرة لنقل الطلبة العراقيين من الصين إلى بغداد

الاثنين 27 كانون ثاني 2020 - 14:07

الخارجية تخصص طائرة لنقل الطلبة العراقيين من الصين إلى بغداد
بغداد ـ واع 
اعلنت وزارة الخارجية ، اليوم الاثنين ، عن تخصيص اتخصص طائرة لنقل الطلبة العراقيين من الصين إلى بغداد
وأوضح بيان للخارجية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن " الوزارة خصصت طائرة خاصّة من الخطوط الجوّية العراقية على متنها طاقم طبّي لإجلاء الطلبة، والجالية المُقيمين في مدينة ووهان في جمهورية الصين الشعبية إثر انتشار فايروس كورونا"، مشيرا الى  أن"وزير الخارجيّة وجّه سفارة جمهوريّة العراق لدى الصين بتشكيل غرفة عمليّات برئاسة السفير، وعضويّة الملحقـيّة الثقافـيّة، وقامت بحصر وإحصاء أعداد الجالية العراقـيّة في مدينة ووهان، وإعداد مُذكّرة إلى مكتب وزارة الخارجيّة الصينيّة في المدينة التي يُقيم فيها الطلبة العراقـيّون للسماح لهم بمُغادَرة المدينة".
وتابع البيان أن"السفارة فتحت خطوطاً ساخنة مُتاحة على مدار اليوم للجالية العراقـيّة، وكذلك قامت بإنشاء مجموعات إلكترونيّة؛ لضمان تحقيق تواصل مُباشِر معهم".
يذكر أن وزارة الخارجية خصصت أرقاماً للعراقيين في الصين للتواصل معها.
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن"الوزارة تلفت عناية المواطنين العراقيين كافة المقيمين في جمهورية الصين الشعبية إلى إمكانية التواصل مع السفارة، والملحقية الثقافية في بكين بشأن انتشار وباء الالتهاب الرئوي الحاد بسبب فايروس كورونا الجديد ".
وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت في وقت سابق عن وجود تنسيق مع الجانب الصيني لإجلاء الطلبة العراقيين من مدينة ووهان بعد انتشار مرض فايروس كورونا،فيما أكدت عدم تسجيلها أي إصابة بصفوف العراقيين.